سجل النجم المصري محمد صلاح رباعية تاريخية وقاد ليفربول الى فوز كبير على ضيفه واتفورد 5-صفر رفعه موقتا الى المركز الثالث، السبت في المرحلة 31 من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي يغيب عنها ثلاثي الصدارة لارتباطه بربع نهائي الكأس.

وسجل صلاح اهدافه في الدقائق 4 و43 و77 و85 ومرر الهدف الخامس للبرازيلي روبرتو فيرمينو (49).

واصبح صلاح، افضل لاعب افريقي لعام 2017، اول لاعب مصري يسجل ثلاثية او رباعية في الدوري الانكليزي، رافعا رصيده الى 28 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، بفارق 4 اهداف عن مهاجم توتنهام هاري كاين.

واصبح صلاح افضل مسجل يخوض موسمه الاول مع ليفربول، بعدما رفع رصيده الى 36 هدفا في جميع المسابقات، متخطيا الاسباني فرناندو توريس صاحب 33 هدفا في موسم 2008.

ووحده العاجي ديدييه دروغبا (29 هدفا في موسم 2010) يتقدم على صلاح كافضل مسجل افريقي في موسم واحد في البرميرليغ. واصبح صلاح اول لاعب يسجل رباعية في الدوري لليفربول منذ الاوروغوياني لويس سواريز في مرمى نوريتش عام 2013، واول لاعب يسجل ثلاثية أو أكثر تحت اشراف مدربه الالماني يورغن كلوب.

واصبح صلاح رابع لاعب يسجل رباعية لليفربول في البرميرليغ بعد روبي فاولر وماكيل اوين وسواريز، واول لاعب يسجل رباعية من 4 تسديدات منذ الروسي اندري ارشافين لاعب ارسنال في 2009.