قرر الاتحاد السوري لكرة القدم تأجيل المرحلة العشرين من الدوري المقررة الجمعة المقبل بسبب مشاركة المنتخب في دورة ودية في العراق من 21 الى 27 آذار/مارس الحالي.

ولم يحدد الاتحاد السوري موعدا جديدا لاقامة مباريات المرحلة.

وكان رئيس الاتحاد صلاح رمضان اعلن الأربعاء عزمه على الاستقالة من منصبه، والانضمام الى أعضاء آخرين تقدموا باستقالاتهم، على خلفية رفض الاتحاد الرياضي العام اتفاقية تعاون وقعها مع قطر.

ووقع رمضان الأحد في عمان على هامش اجتماعات اتحاد غرب آسيا، اتفاقية تعاون مع نظيره القطري الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الا انها قوبلت برفض من الاتحاد الرياضي العام، وهو أعلى هيئة رياضية في سوريا، لكونها لم تنل "موافقة" مسبقة.

وتشارك في الدورة منتخبات سوريا وقطر اضافة الى العراق المضيف.

واكد المدرب الالماني بيرند شتانغه في مؤتمر صحافي حرصه على تحقيق نتائج جيدة في نهائيات كأس اسيا في الإمارات مطلع العام المقبل، وقال "هدفنا الأول عبور دور المجموعات من خلال اتباع أسلوب هجومي".

وأضاف "قبولي العمل في سوريا في هذه الظروف الصعبة في البلاد هو تحد كبير لي لرفع مستوى المنتخب بعد ان عشت ظروفا مماثلة عشتها من قبل مع منتخب العراق، من خلال تشابه ظروف المنتخبين وخوضهما جميع مبارياتهما خارج ارضهما".

وقال شتانغه في المؤتمر الصحافي الذي حضره نائب رئيس الاتحاد ومدير المنتخب فادي دباس، "أريد أن اصنع ابتسامة للشعب السوري الذي يعاني منذ سبع سنوات وهذا يتحقق من خلال العمل الجماعي المشترك". 

وامتدح شتانغه مستوى اللاعبين السوريين، وقال "لديكم لاعبون على مستوى عال ومهمتنا تطوير العقلية والشخصية والثقة لديهم".

وكان الاتحاد السوري السوري تعاقد مع المدرب الألماني لمدة عام تحضيرا لنهائيات كأس آسيا خلفا للمدرب السابق ايمن حكيم الذي استقال بعد خروج سوريا من الملحق الاسيوي اثر خسارتها أمام استراليا 1-2 في مباراة الاياب في سيدني بعد أن تعادلا ذهابا 1-1 في ماليزيا.