تعتبر الثلاثية التي سجلها البرتغالي كريستيانو رونالدو لصالحه فريقه ريال مدريد في شباك نادي خيرونا ببطولة الدوري الإسباني، هي الهاتريك رقم 50 في مسيرته الكروية .

وكان رونالدو قد بصم على 49 هاتريكاً سجلها خلال مشواره مع المنتخب الوطني وناديي مانشستر يونايتد الإنكليزي و ريال مدريد الإسباني في مختلف المسابقات الرسمية .
&
وبحسب تقرير لصحيفة "الدايلي ميل" البريطانية ، فأن رصيد رونالدو من "الهاتريك" يقتصر على ثلاثية يتيمة مع مانشستر يونايتد رغم انه لعب لصفوفه ستة مواسم في الفترة من عام 2003 وحتى عام 2009 ، حيث جاءت هذه الثلاثية على حساب نيوكاسل في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز ، بينما نجح في إحراز خمس ثلاثيات مع البرتغال ، فيما جاءت غالبية الثلاثيات والبالغ عددها 44 هاتريكاً& بقميص ريال مدريد منذ انتقاله لصفوفه في عام 2009.
&
وعلى صعيد البطولات ، فأن بطولة "الليغا"الإسبانية هي اكبر شاهد على "ثلاثيات" رونالدو الذي سجل 34 هاتريكاً، بينما سجل سبع هاتريكات في دوري أبطال أوروبا جاءت جميعها مع ريال مدريد ، و أربعة هاتريكات مع منتخب بلاده في تصفيات& كأس العالم ، وهاتريكين في كأس ملك إسبانيا ، وهاتريك وحيد في كل من بطولة "البريميرليغ" الإنكليزية ، وكأس العالم للأندية و تصفيات كأس أمم أوروبا للمنتخبات.
&
وسجل رونالدو 50 هاتريكاً ضد 34 فريقاً ، منها خمسة هاتريكات كاملة ضد إشبيلية الإسباني و ثلاثة هاتريكات ضد أندية خيتافي و إسبانيول و سيلتا فيغو وأتلتيكو مدريد.
&
وبعد هاتريكه الخمسين ضد خيرونا ، نجح رونالدو في توسيع الفارق الذي يفصله عن غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة بواقع (6) هاتريكات ، إذ أن "البرغوث" سجل في مشواره مع برشلونة والأرجنتين 44 هاتريكاً ، كان آخرها ضد منتخب الإكوادور في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا ، والتي بفضلها أنقذ منتخب بلاده من الإقصاء ، مؤمناً تواجده في النهائيات.
&
ومن اللافت للنظر أن غالبية الثلاثيات التي سجلها رونالدو ، قد جاءت ضد أندية ومنتخبات متواضعة ، بينما عجز عن تسجيل "هاتريك" ضد برشلونة في مواجهات "الكلاسيكو" ، في حين أن ميسي نجح في البصم على أكثر من هاتريك أمام منافسين من العيار الثقيل بما فيهم ريال مدريد .