أعلن نادي بوسطن سلتيكس الجمعة ان نجمه كايري إيرفينغ، أحد أبرز مسجلي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، سيخضع لعملية جراحية "صغيرة" في الركبة يتوقع ان تتحدد على اثرها مدة غيابه.

الى ذلك، أفاد نادي ميلووكي باكس ان لاعبه اليوناني يانيس انتيتوكونمبو، سيغيب عن مباراة اليوم أمام شيكاغو بولز لإصابة طفيفة في الكاحل.

ويحقق إيرفينغ الذي احتفل الجمعة بعيد ميلاده الـ 26، معدلات مؤثرة في المباراة الواحدة هذا الموسم، وصلت الى 24,4 نقطة و5,1 تمريرات حاسمة و3,8 متابعات، الا انه عانى من سلسلة آلام في ركبته اليسرى.

وأعلن بوسطن، ثاني ترتيب المنطقة الشرقية، ان إيرفينغ سيخضع السبت لعملية محدودة لمعالجة الالتهاب الذي تعانيه الركبة، علما انه كان قد أجرى عملية جراحية كبيرة في الركبة نفسها مطلع موسم 2015، عندما كان لا يزال لاعبا في صفوف كليفلاند كافالييرز.

وأكد مدرب بوسطن براد ستيفنز ان النادي "سيعرف المزيد" عن إصابة إيرفينغ وفترة غيابه في أعقاب العملية التي ستجرى السبت.

وكان إيرفينغ قد غاب عن مباراته الرابعة تواليا الثلاثاء ضد أوكلاهوما سيتي ثاندر (100-99)، علما انه أفاد عن بدء شعوره بالآلام منذ الثالث من آذار/مارس الحالي، خلال مباراة ضد هيوستن روكتس.

أما انتيتوكونمبو الذي يتمتع بمعدل تسجيل يصل الى 27,3 نقطة في المباراة، فأخضع كاحله لتصوير بالرنين المغناطيسي الجمعة.

وأشار مدرب ميلووكي جو برونتي الى ان تقييم وضع اللاعب سيتم في الفترة المقبلة، علما ان المباراة التي يستضيفها شيكاغو في وقت لاحق الجمعة، ستكون الخامسة هذا الموسم التي يغيب فيها انتيتوكونمبو عن فريقه الذي يحتل المركز الثامن في ترتيب المنطقة الشرقية، آخر المراكز المؤهلة للأدوار الاقصائية "بلاي أوف".

وشدد برونتي على ان الفريق اعتاد الى حد ما على غياب نجمه النيجيري الأصل، ولذلك "لن نعدل جذريا من أسلوب اللعب، لكن ربما نعتمد بعض الخطط المختلفة".

جس/كام/ا ح