بلغ الفيصلي المباراة النهائية لمسابقة كأس الملك السعودي لكرة القدم بفوزه على الاهلي 1-صفر مساء الجمعة على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة.

وسجل البرازيلي زي لوف ادواردو في الدقيقة 76.

ويلتقي الفيصلي في النهائي الفائز من مباراة الباطن والاتحاد التي تم تأجيلها 24 ساعة لتقام يوم&الأحد بدلا من&غد السبت لتعذر سفر الاتحاد إلى مطار القيصومة بسبب سوء الأحوال الجوية.

وشهدت المباراة استخدام تقنية الفيديو للمرة الأولى في الملاعب السعودية، وتم اللجوء اليها لاحتساب هدف الفيصلي.

وتلقى ادواردو كرة امام المرمى من مواطنه لويز غوستافو فتابعها بيمناه فابعدها المدافع معتز هوساوي بعدما تجاوزت خط المرمى لكن الحكم الهولندي داني ماكيلي طالب بمواصلة اللعب، قبل ان يحتج لاعبو الفيصلي ليضطر الى اللجوء الى الفيديو الذي اثبت تجاوز الكرة خط المرمى.

واحتسب الحكم الهولندي الهدف الذي كان كافيا لتحقيق الفيصلي لانجازه الفريد من نوعه وغير المسبوق على حساب صاحب الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (13 مرة اخرها الموسم قبل الماضي) والذي كان يسعى إلى بلوغ النهائي للمرة 18 في تاريخه والثالثة على التوالي.

وسيطر الفيصلي على معظم مجريات الشوط الأول وكاد ان يفتتح التسجيل لولا براعة الحارس محمد العويس الذي تصدى لكرة ادواردو وحولها للركنية (13).

وواصل العويس تألقه عندما طار لكرة محمد ابو سبعان وامسكها ببراعة (21)، وأضاع البرازيلي روجيريو كوتينيو فرصة هدف محقق عندما خطف الكرة من دفاع الأهلي وواجه المرمى لكنه سددها فوق العارضة (25).

ولم يهدد الأهلي مرمى مضيفه إلا بعد مرور نصف ساعة عندما سدد البرازيلي ليوناردو سوزا كرة قوية علت العارضة بقليل (30).

وأهدر سلطان الغنام هدفا محققا عندما وجد نفسه أمام مرمى الأهلي ولعب الكرة بجوار القائم (34)، وناب القائم عن حارس مرمى الفيصلي مصطفى ملائكة عندما تصدى لكرة عبد الفتاح عسيري قبل أن تعود ويمسكها الحارس (40).

وواصل الفيصلي أفضليته في الشوط الثاني، وسدد ادواردو كرة قوية حولها العويس الى ركنية (51)، ثم رأسية سعيد الربيعي مرت بجوار القائم (63).

وأثمرت محاولات الفيصلي هدف الفوز عندما انطلق لويز غوستافو من منتصف الملعب بمجهود فردي رائع راوغ من خلاله أكثر من لاعب قبل أن يمرر الكرة لمواطنه ادواردو الذي تابعها بيمناه داخل المرمى حاول هوساوي ابعادها لكنها اجتازت خط المرمى (76).

وحاول الأهلي ادراك التعادل في الوقت المتبقي ولكن محاولاته لم يكتب لها النجاح.

شاهد هدف المباراة: