استعاد مرسيليا توازنه وعزز مركزه الثالث الأخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، بفوزه القاتل على مضيفه ديجون 3-1 السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل مرسيليا الى مباراته وديجون وهو يبحث عن تعويض هزيمته في المرحلة السابقة 2-3 أمام ليون، منافسه الوحيد على المركز الثالث، ونجح الفريق المتوسطي في تحقيق مبتغاه بعد مباراة شاقة جدا استهلها بالتقدم في الدقيقة 36 عبر فالير جرمان.

وتعرض مرسيليا لضربة في بداية الشوط الثاني باصابة حارسه ستيف مانداندا للمرة الثانية في المباريات الخمس الأخيرة، ما اضطر المدرب رودي غارسيا الى استبداله بيوهان بيلي.

وبقيت النتيجة على حالها حتى ربع الساعة الأخير من اللقاء حين أدرك الكوري الجنوبي كوون تشانغ-هون التعادل لديجون، لكن جرمان قال كلمته مجددا عندما مرر كرة هدف التقدم الثاني لفريقه برأسية الى الارجنتيني لوكاس اوكامبوس (88).

وكانت الثواني الأخيرة مليئة بالاحداث، إذ خسر ديجون جهود سيدريك يامبيري لتسببه بركلة جزاء على اوكامبوس، انبرى لها ديميتري باييت لكن الحارس باتيست رينيه حرم الضيوف من الهدف الثالث (3+90)، قبل أن ينحني بعدها بدقيقتين أمام ركلة جزاء اخرى نفذها باييت ايضا (5+90).

ورفع مرسيليا رصيده الى 62 نقطة في المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن ليون الذي يلتقي الأحد مع ضيفه تولوز، و4 نقاط عن موناكو الثاني الغائب عن هذه المرحلة كما حال المتصدر باريس سان جرمان لانشغالهما بنهائي كأس الرابطة.