أبدى مدرب نادي بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم يوب هاينكس الجمعة رضاه عن تقدم الوضع الطبي لحارسه الدولي مانويل نوير الغائب منذ أشهر بسبب الاصابة، من دون ان يحدد موعدا لعودته الى الملاعب.

وكان النادي البافاري قد أعلن الخميس ان نوير عاد الى التمارين للمرة الأولى منذ خضوعه لعملية جراحية لمعالجة كسر ثان في قدمه تعرض له في أيلول/سبتمبر الماضي.

وقال هاينكس اليوم ان التمارين "سارت على ما يرام (...) بالنظر الى الظروف، هو (نوير) في وضع جيد جدا، لا يشعر بأي ألم وقدمه لا تظهر أي رد فعل سلبي".

الا ان المدرب المخضرم شدد على ان تاريخ عودة الحارس الدولي البالغ من العمر 32 عاما، لا يزال موضع تقييم مع الفريق الطبي للنادي البافاري، موضحا "سنواصل النقاش (...) وبعد ذلك سنرى".

ويخوض نوير سباقا ضد الوقت للعودة الى الملاعب، والأهم ليكون في اتم جاهزيته للتواجد ضمن التشكيلة الرسمية لمنتخب بلاده والمؤلفة من 23 لاعبا لخوض مونديال روسيا 2018 والتي يتوقع ان يعلنها مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف في 15 أيار/مايو المقبل.

وفي آخر مداخلة له عبر القناة التلفزيونية للنادي البافاري في 23 آذار/مارس، اعتبر نوير ان عودته الى المنافسات خلال الموسم الحالي "منطقية"، لكنه اضاف "لكن لا يمكننا اعطاء تاريخ معين. من المهم جدا الا يحصل اي امر لرجلي والا فان مسيرتي ككل ستكون في خطر".

وكان لوف قد أعرب عن "تفاؤله" بحظوظ حارس بايرن في التعافي من الاصابة التي تعرض لها لكنه اشار الى انه سيكون من الصعب اختياره ضمن التشكيلة في حال لم يكن قد عاد الى اللعب لدى إعلانها.

وعلى صعيد الدوري الألماني، يحل بايرن ضيفا على أوغسبورغ السبت، ساعيا لحسم لقبه السادس تواليا. ويتصدر النادي البافاري الترتيب برصيد 69 نقطة بفارق 17 عن منافسه المباشر شالكه، ما يعني بأن بقاء الفارق على حاله في نهاية هذه المرحلة يضمن اللقب لبايرن.

وكشف هاينكس ان المدافع النمسوي دافيد ألابا ولاعب خط الوسط التشيلي أرتورو فيدال سيغيبان عن مباراة الغد، الأول بسبب معاناته المستمرة مع آلام في الظهر، والثاني بسبب إصابة في الركبة.

وأشار هاينكس كذلك الى ان مشاركة الفرنسي كورنتان توليسو غير مؤكدة.

وأصيب اللاعب الدولي الفرنسي في قدمه خلال مباراة ضد هامبورغ في 10 آذار/مارس، الا انه استدعي الى تشكيلة منتخب بلاده في نهاية آذار/مارس، ضمن الاستعدادات الودية لخوض غمار مونديال 2018. وغاب توليسو عن مباراة فرنسا ضد كولومبيا في 23 آذار/مارس (2-3)، الا انه خاض 25 دقيقة من المباراة ضد روسيا (3-1) بعد ذلك بأيام.

واعتبر هاينكس ان توليسو "لا يزال يعاني من مشكلة. لعب بشكل مبكر جدا مع فرنسا، لكن اذا كان قادرا على اللعب، سيبدأ مباراة السبت".

وأكد المدرب ان تشكيلته للقاء الغد ستأخذ في الاعتبار مباراة الاياب ضد اشبيلية الاسباني في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا التي تقام الأربعاء المقبل. وتقدم بايرن ذهابا على أرض النادي الاسباني 2-1.

ويسعى بايرن الى بلوغ الدور نصف النهائي في المسابقة الأوروبية للمرة السادسة خلال المواسم السبعة الماضية، علما انه أحرز اللقب للمرة الأخيرة عام 2013 عندما كان بقيادة هاينكس نفسه.