قطع الهلال خطوة مهمة نحو التتويج بلقب الدوري السعودي إثر تعادله سلبا أمام مضيفه الأهلي في قمة الجولة الخامسة والعشرين.

ويحتاج الهلال الذي رفع رصيده إلى 53 نقطة وحافظ على صدارته بفارق نقطة وحيدة، إلى الفوز على الفتح في مباراته الأخيرة التي ستقام على ملعبه في الرياض، بينما يحتاج الأهلي الذي رفع رصيده إلى 52 نقطة إلى الفوز على أحد في مباراته الأخيرة بمكة المكرمة وفي نفس الوقت تعثر الهلال أمام الفتح ولو بالتعادل ليتوج باللقب.

وجاء الشوط الأول مثيرا وسريعا من الفريقين، وكاد الهلال أن يفتتح باب التسجيل لولا القائم الذي تصدى لكرة المغربي أشرف بن شرقي (20).

ورد الأهلي بقوة وكاد أن يضع نفسه في المقدمة لولا تألق العُماني علي الحبسي الذي تصدى لكرة السوري عمر السومة قبل أن تعود للبرازيلي ليوناردو سوزا الذي صوبها في القائم (22).

وانطلق الأرجنتيني إيزيكييل سيروتي بكرة على الجهة اليمنى قبل أن يصوبها قوية بمحاذاة القائم (23).

وانقذ حارس الأهلي محمد العويس هدفا محققا عندما طار لكرة الفنزويلي جيلمين ريفاس وحولها بصعوبة بالغة لركنية (28).

ومع انطلاقة الشوط الثاني تهيأت فرصة للهلال عندما مرر سيروتي كرة عرضيه لزميله أشرف بن شرقي الذي واجه المرمى واطاح بها فوق العارضة (47).

وأطلق ليوناردو قذيفة قوية ولكن الحبسي كان حاضرا عندما طار لها وحولها للركنية (55).

وبعد التغييرات التي أجراها الفريقين دانت الأفضلية للهلال الذي فرض أسلوبه على سير المباراة وسط غياب تام للهجمات الخطرة على المرميين باستثناء كرة محمد كنو التي مرت بجوار القائم في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وحسم النصر المركز الثالث رسميا رغم تعادله أمام مضيفه الفتح 1-1.

تقدم النصر عن طريق البرازيلي ليوناردو بيريرا (4) وأدرك الفتح التعادل بواسطة علي الزقعان (88) ورفع النصر رصيده إلى 41 نقطة بينما رفع الفتح رصيده إلى 36 نقطة في المركز الرابع .

وقلب الباطن الطاولة على ضيفه الفيصلي عندما حول خسارته بهدف إلى فوز 3-1.

سجل لصاحب الارض البرازيلي جوناثان بينتيس (33 و60) مواطنه جولهيرام شيتيني (54) وسجل للفيصلي حمد آل منصور (30).

وبهذه النتيجة رفع الباطن رصيده إلى 30 نقطة في المركز الحادي عشر فيما بقي الفيصلي على رصيده السابق 34 وتراجع للمركز السادس .