تواصل التنافس في المنطقة الغربية على آخر خمس بطاقات مؤهلة للأدوار النهائية "بلاي أوف" لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعد أمسية شهدت خروج لوس انجليس كليبيرز من المنافسة، وخسارة المتصدر هيوستن روكتس والثاني حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز.

وفاز دنفر ناغتس على كليبيرز 134-115 السبت، ليبقيه خارج البلاي أوف للمرة الأولى منذ عام 2011، بينما خسر هيوستن صاحب أفضل رصيد في الدوري هذا الموسم أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر (102-108)، وغولدن ستايت أمام نيو أورليانز بيليكانز (120-126).

وأتت مباراة دنفر ولوس أنجليس، صاحبي المركزين التاسع والعاشر تواليا في المنطقة الغربية، ضمن سلسلة مباريات لعدد من فرق هذه المنطقة حيث لم تحسم سوى ثلاث بطاقات من أصل ثمانية مؤهلة الى الأدوار النهائية التي تنطلق في نهاية الأسبوع المقبل.

أما في المنطقة الشرقية، فحسمت البطاقات الثماني بشكل نهائي.

وكان كليبيرز واحدا من سبع فرق تتنافس على البطاقات الخمس، وبات حاليا خارج السباق بعد تلقيه خسارته الـ 38 في 80 مباراة، وعدم قدرته على اللحاق بدنفر (35 خسارة في 80)، مع تبقي مباراتين فقط. 

وقال مدرب دنفر مايك مالون بعد المباراة "في هذه الفترة من السنة، كل ما في الأمر هو البحث عن وسيلة لتحقيق الانتصارات"، مضيفا "نلعب حاليا بذهنية +إنجاز الأمر+ (أي الفوز لبلوغ البلاي أوف)، ونحن ننجز".

وتابع "سيطرنا على المباراة (...) وقمنا بخطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح".

وتساوى دنفر التاسع بعدد الانتصارات والهزائم مع مينيسوتا تمبروولفز الثامن (آخر المراكز المؤهلة للأدوار النهائية)، علما انهما سيتواجهان الأربعاء في آخر مباراة لكليهما هذا الموسم.

وسجل ويل بارتون 31 نقطة لدنفر، وحقق الصربي نيكولا يوكيتش "تريبل دبل" مع 23 نقطة، 11 متابعة و11 تمريرة حاسمة، ليقودا فريقهما الى فوزه الخامس تواليا، ويكبدا كليبيرز خسارته الرابعة في خمس مباريات.

وقال لاعب دنفر بول ميلساب "اعتقد اننا نقدم بشكل اجمالي أفضل أداء لنا في كرة السلة (...) لا نقدم أفضل أداء هجومي لنا هذا الموسم، وليس بالضرورة أفضل أداء دفاعي، الا اننا نحتاج الى التوازن لنكون فريقا جيدا".

- نهاية سلسلة هيوستن على ملعبه -

وكان اللافت في مباريات المنطقة الغربية السبت سقوط المتصدر هيوستن وغولدن ستايت الثاني، بطل الدوري عامي 2015 و2017.

وفي المباراة الأولى، قاد راسل وستبروك وبول جورج أوكلاهوما الى الفوز على هيوستن صاحب أفضل سجل هذا الموسم (64 فوز مقابل 16 خسارة)، بتسجيل كل منهما 24 نقطة.

وتقدم أوكلاهوما في الربع الأول 36-30، بينما كان هيوستن الأفضل في الربعين الثاني (32-25) والثالث (21-19). الا ان أوكلاهوما كانت له الكلمة الأخيرة في الربع الأخير وتفوق 28-19، علما انه قلب المباراة عندما حقق في الشوط الثاني سلسلة من 25 نقطة متتالية مقابل تسع نقاط لهيوستن الذي كان نجمه جيمس هاردن أفضل مسجل مع 26 نقطة.

وتكبد هيوستن خسارته الثانية في آخر أربع مباريات، الا ان الأهم كان تلقيه خسارته الأولى على ملعبه بعد سلسلة من 20 انتصارا متتاليا.

وكان جيمس هاردن الأفضل في فريقه مع 26 نقطة، وكريس بول مع 17.

أما غولدن ستايت الذي ما زال يفتقد نجمه الأبرز ستيفن كوري، أفضل لاعب في الدوري مرتين، فتلقى خسارته الثانية تواليا، والسادسة في آخر عشر مباريات، علما انه تلقى 126 نقطة للمرة الثانية تواليا أيضا.

وكان حامل اللقب قد خسر الخميس أمام انديانا بايسرز 106-126.

والسبت، كان كيفن دورانت الأفضل في غولدن ستايت مع 41 نقطة و10 متابعات، وبرز أنطوني ديفيس مع أوكلاهوما (34 نقطة و12 متابعة).

ويحتل نيو أورليانز المركز الخامس في المنطقة الغربية مع 46 فوزا و34 خسارة، متساويا بالرصيد نفسه مع أوكلاهوما السادس، وسان انتونيو السابع الذي حقق السبت فوزا مهما على بورتلاند ترايل بلايزرز 116 - 105.

ويدين سان انتونيو الذي يفتقد أيضا كاوهي لينارد، بفوزه الى لاماركوس ألدريدج الذي سجل 28 نقطة أمس، بينها عشر نقاط في الربع الأخير. وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب بورتلاند داميان ليلارد مع 33 نقطة.

الى ذلك، فاز ميلووكي باكس على نيويورك نيكس بنتيجة 115-102، في فوز أتاح لباكس سابع ترتيب المنطقة الشرقية، التساوي في الرصيد مع السادس ميامي هيت (43 فوزا مقابل 37 خسارة) قبل مباراتين من النهاية.