أكد مدرب منتخب اليابان الجديد اكيرا نيشينو الخميس انه يريد قيادة فريقه الى عبور الدور الاول في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا الصيف المقبل.

واقال الاتحاد الياباني الاثنين المدرب البوسني وحيد خليلودزيتش، وعين المحلي اكيرا بدلا منه في مهمة طوارىء، قبل شهرين من انطلاق المونديال.

وقال نيشينو في مؤتمر صحافي حاشد في طوكيو "اريد ان اتخطى الدور الاول بالطبع، واعتقد اننا سنكون قادرين على المنافسة والتحدي تماما".

وتشارك اليابان في كأس العالم المقررة من 14 حزيران/يونيو حتى 15 تموز/يوليو في المجموعة الثامنة الى جانب كولومبيا وبولندا والسنغال.

وكان خليلودزيتش تولى تدريب منتخب "السامواري" في آذار/مارس عام 2015، ونجح في قيادته الى نهائيات كأس العالم، الا انه تعرض للانتقادات بسبب النتائج المخيبة التي حققها المنتخب في الآونة الأخيرة خلال المباريات الودية، واسلوبه التدريبي.

واشار نيشينو الى انه سيعتمد اسلوبا "هجوميا"، وانه سيأخذ ذلك في الاعتبار لدى اختيار التشكيلة.

وتابع "من دون اي شك، لدينا فرصة للفوز على اي منافس".

واللاعب السابق نيشينو (63 عاما) هو مهندس أكبر انتصار للكرة اليابانية عندما قاد المنتخب للتغلب على البرازيل 1-صفر في أولمبياد أتلانتا 1996، علما ان "سيليساو" كان يضم في صفوفه حينها النجمين رونالدو وروبرتو كارلوس.

ويتضمن سجله عددا من الانجازات منها قيادة غامبا اوساكا كأول فريق ياباني يتوج بدوري ابطال اسيا عام 2008. وخاض غامبا اوساكا بصفته بطلا لاسيا اهم مباراة في تاريخه في نصف نهائي كأس العالم للاندية ضد مانشستر يونايتد الانكليزي بنجومه آنذاك البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي راين غيغز وواين روني. وخسر غامبا 3-5.

ويبدأ منتخب اليابان مشواره في كأس العالم في 19 حزيران/يونيو ضد كولومبيا، ثم يلتقي السنغال في 24، وبولندا في 28 منه.