GMT 20:53 2018 الخميس 12 أبريل GMT 20:58 2018 الخميس 12 أبريل  :آخر تحديث

العين وشباب الأهلي يكملان عقد نصف نهائي كأس الإمارات

أ. ف. ب.

اكمل العين وشباب الاهلي عقد نصف نهائي كأس الامارات لكرة القدم بعد فوز الاول على الفجيرة (درجة ثانية) 4-2 والثاني على الشارقة 1-صفر الخميس في الدور ربع النهائي.

وكان الوحدة والوصل اول المتأهلين بفوزهما الاربعاء على الجزيرة 3-صفر ودبا الفجيرة 1-صفر على التوالي، على ان يتم تحديد هوية المتبارين في نصف النهائي عندما تسحب القرعة الاربعاء.

في المباراة الاولى، فشل الفجيرة بقيادة مدربه الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا في استكمال مغامرته في المسابقة، والتي بدأها في دور ال16 عندما هزم حتا 3-2، ليصبح ممثل الدرجة الثانية الوحيد في ربع النهائي.

وكان الفجيرة في طريقه لتحقيق المفاجأة عندما تقدم بهدف محمد خلفان (8)، لكن احمد خليل ادرك التعادل برأسية متقنة مستغلا كرة من عمر عبد الرحمن خلف المدافعين (29).

واضاف المصري حسين الشحات الثاني بعد دقيقة من الاول بتمريرة ايضا من عبد الرحمن الذي كان علامة فارقة في المباراة.

وعاد الدولي المصري الشحات ليسجل الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه اثر تمريرة من البرازيلي كايو فرنانديز (29)،وقلص الفجيرة الفارق عبر خالد عبدالله (54).

لكن فرنانديز اعاد الفارق الى سابق عهده بتسجيل الهدف الرابع للعين في الدقيقة 90 بعد تمريرة رائعة من عبد الرحمن الذي كان وراء ثلاثة اهداف لفريقه.

واشاد مارادونا بعد المباراة بما قدمه عمر عبد عبد الرحمن، وقال" لو تواجد عموري مع الفجيرة لكان فريقي هو من فاز باللقاء، مع احترامي لجميع لاعبي العين، الا ان من صنع الفارق هو لاعب واحد".

ورشح مارادونا "العين للفوز بلقب الكأس لانه يملك لاعبين جيدين ولديه عموري ايضا".

من جهته، كشف الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين انه" كان يخشى ان يجر الفجيرة المباراة الى شوطين اضافيين"، وذلك بعدما قلص الفارق الى 2-3.

وقال المدرب الكرواتي "سبق ان اختبرت نفس الامر عندما كنت مدربا لدينامو زغرب(بين 2005- و2007) حيث فاز فريقي في الدقائق الاخيرة وبصعوبة في الكأس على فريقين من الدرجة الثانية".

وفي المباراة الثانية، انتظر شباب الاهلي حتى الدقيقة 81 ليسجل هدف الفوز على الشارقة بعد تسديدة خادعة من مهاجمه الكرواتي ايريك انتي.

وابقى شباب الاهلي على اماله بالانفراد بالرقم القياسي بالقاب المسابقة التي يتقاسمها حاليا مع الشارقة برصيد 8 القاب لكل منهما.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة