GMT 1:25 2018 الأحد 15 أبريل GMT 1:27 2018 الأحد 15 أبريل  :آخر تحديث
تشلسي يفلت من الخسارة وإنتر يواصل مسلسل إهدار النقاط

برشلونة وسيتي يقتربان من اللقب وبايرن يحتفل بخماسية

أ. ف. ب.

تخطى برشلونة أحزانه الأوروبية، واقترب خطوة جديدة من حسم اللقب، وابتسم مانشستر سيتي مجددا بعد اسبوع عصيب محليا واوروبيا، في حين احتفل بايرن ميونيخ على ارضه بأجمل طريقة بعد اسبوع من ضمانه احراز اللقب.

إيلاف_الفرنسية: وضع برشلونة المتصدر كابوس خروجه من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا خلفه وحقق رقما قياسيا جديدا بعدد المباريات المتتالية من دون خسارة، ليقترب خطوة اضافية من استعادة لقب الدوري الاسباني لكرة القدم بفوزه على ضيفه فالنسيا الثالث 2-صفر السبت على ملعب "كامب نو" في قمة المرحلة الثانية والثلاثين.

وانفرد برشلونة بالرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية من دون خسارة في البطولة (39 مباراة)، وكان يتشاركه منذ المرحلة الماضية مع ريال سوسييداد الذي سجله في موسم 1979-1980.

ورفع برشلونة رصيده في صدارة الترتيب الى 82 نقطة، بفاق 14 نقطة امام اتلتيكو مدريد اقرب منافسيه الذي يستضيف ليفانتي الاحد.

وكان الفريق الكاتالوني في طريقه الى بلوغ نصف نهائي دوري ابطال اوروبا بعد فوزه الكبير على ضيفه روما الايطالي 4-1 في ذهاب ربع النهائي، لكنه مني بخسارة مذلة صفر-3 ايابا في العاصمة الايطالية الثلاثاء وضعته خارج البطولة التي كان من ابرز المرشحين لاحراز لقبها.

وبات فالنسيا مهددا بفقدان المركز الثالث لمصلحة ريال مدريد بطل الموسم الماضي الذي يحل ضيفا على ملقة الاخير الاحد ايضا.

وقال مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي "ان قيمة هذه النقاط الثلاث كبيرة. انها ثلاث نقاط من ذهب".

واضاف "كان الاسبوع قاسيا واثر على الجميع، وعلى المشجعين ايضا. لم نخسر الكثير من المباريات، لكن المباراة في ذلك اليوم (ضد روما) كانت مهمة ولديك شعور بأنك خيبت آمال الناس، وتريد ان تعوضهم".

من جهته، قال المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز صاحب الهدف الاول "الارقام القياسية وجدت لتتحطم"، مضيفا "يمكن للجمهور ان يكون مثلنا غاضبا بسبب دوري الابطال، ولكنه (الرقم القياسي) اعتراف بالموسم الكبير الذي نقدمه في الدوري الذي يبدو الان انه تم نسيانه".

- فرص متبادلة -

جاء ايقاع الشوط الاول سريعا مع فرص متبادلة بدأها فالنسيا في الدقيقة الرابعة بكرة من غونسالو غويديس ابعدها الحارس الالماني مارك-اندريه تير-شتيغن.

تقدم برشلونة تدريجيا الى الهجوم واخترق جوردي البا من الجهة اليسرى وسدد كرة صدها الحارس نيتو (14).

وافتتح الفريق الكاتالوني التسجيل بعد دقيقة واحدة عبر سواريز الذي تلقى كرة من البرازيلي كوتينيو بينية خلف المدافعين تابعها في الزاوية اليمنى للمرمى (15).

حصل فالنسيا على بعض المحاولات منها كرة من رودريغو مورينو من مسافة قريبة ابعدها الحارس الالماني (24).

وانطلق ميسي بهجمة سريعة مرر على اثرها الكرة الى سواريز في الجهة اليمنى فاعاد له الكرة عالية تابعها برأسه فوق المرمى (33).

وكاد فالنسيا يدرك التعادل قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول حين تلقى رودريغو مورينو كرة داخل المنطقة فتابعها بيسراه باتجاه الزاوية اليمنى لمرمى برشلونة لكن تير شتيغن سيطر عليها.

ونجح برشلونة في تعزيز تقدمه بعد سبع دقائق على انطلاق الشوط الثاني حين ارتقى الفرنسي صامويل اومتيتي لمتابعة كرة برأسه اثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى نفذها البرازيلي كوتينيو، فحاول الحارس نيتو ابعادها لكنها استقرت في الزاوية اليسرى.

واستفاد كويتينيو من مساحة خالية امام منطقة فالنسيا فسار بالكرة وسددها قوية قريبة من القائم الايمن (59).

واخترق ميسي المنطقة متخطيا اكثر من لاعب ومررها متقنة الى اندريس انييستا الذي تابعها بلمسة واحدة لكن الحارس كان لها بالمرصاد (70)، ثم سار الارجنتيني بالكرة اكثر من نصف الملعب وسدد كرة من بين اربعة لاعبين مرت قريبة جدا من القائم الايمن (78).

بحث فالنسيا عن التسجيل ونجح بتقليص الفارق قبل نهاية الوقت الاصلي بثلاث دقائق اثر ركلة جزاء ترجمها داني باريخو بنجاح.

- تعادل ثمين لاشبيلية -

أبقى اشبيلية على فرصته بنيل بطاقة المشاركة في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بعدما حقق تعادلا ثمينا ومثيرا منافسه المباشر عليها ضيفه فياريال 2-2.

وتمكن اشبيلية من تعويض تأخره بهدفين وإكماله المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 62، بعد طرد مهاجمه الفرنسي وسام بن يدر لنيله إنذارين. وتساوى الفريقان عدديا في الدقيقة 76، بعد طرد لاعب فياريال خاومي كوستا.

وتقدم فياريال عبر دانيال رابا (36) والكولومبي كارلوس باكا (68)، وبدا في طريقه للابتعاد في المركز السادس المؤهل للمشاركة في تصفيات الدوري الأوروبي. الا ان النادي الأندلسي الذي بلغ هذا الموسم الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا قبل ان يخرج أمام بايرن ميونيخ الالماني، انتفض وأدرك التعادل بهدفين لمانويل نوليتو (78) والفرنسي ستيفن نزونزي (82).

كما أهدر نوليتو ركلة جزاء قبل ربع ساعة على نهاية المباراة.

وقال نزونزي في تصريحات بعد المباراة "كان علينا ان نفوز. لم نفز لذلك نحن لسنا سعداء. كان لدينا شعور جيد، لم نلعب بشكل سيء، الا ان المشاعر لا تهم في حال لم نحقق الفوز".

أضاف "تتبقى مباريات عدة، وسنواصل محاولة إنهاء الموسم في المركز الخامس أو السادس".

ورفع فياريال السادس رصيده الى 48 نقطة، مبقيا على فارق النقطة الواحدة أمام إشبيلية السابع.

ويشارك الاربعة الاوائل في بطولة اسبانيا في دوري الابطال مباشرة، والخامس في "يوروبا ليغ"، بينما يخوض السادس التصفيات المؤهلة للمسابقة القارية الثانية من حيث الأهمية.

وفي باقي المباريات، فاز ليغانيس على سلتا فيغو بهدف لميغيل انخل غيريرو (63)، وريال سوسييداد على لاس بالماس بهدف لميكيل اويارزابال (21)، ديبورتيفو لاكورونيا على اتلتيك بلباو بثلاثة اهداف لادريان لوبيز (6 و14) وبورخا فالي (53) مقابل هدفين لراوول غارسيا (47) وماركيل سوسايتا (72).

أهداف مباراة برشلونة وفالنسيا:

أهداف مباراة إشبيلية وفياريال:

أهداف مباراة بلباو وديبورتيفو:

أهداف مباراة ريال سوسيداد ولاس بالماس:

سيتي يبتسم مجددا بعد أسبوع مؤلم والهدف الـ 40 لمحمد صلاح

ابتسم مانشستر سيتي ومدربه الاسباني جوسيب غوارديولا مجددا بعد اسبوع عصيب محليا واوروبيا، فعاد الى درب الانتصارات بفوز سهل على مضيفه توتنهام الرابع 3-1، في حين حصن المهاجم المصري محمد صلاح بهدفه الـ 40 هذا الموسم ليفربول في المركز الثالث، السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرةالقدم.

ورفع مانشستر سيتي رصيده في الصدارة الى 87 نقطة، موسعا الفارق مع جاره مانشستر يونايتد الى 16 نقطة، وهو سيضمن احراز اللقب في حال خسارة الاخير امام وست بروميتش البيون الاحد، ولكن الفوز سيكون كافيا له في المرحلة المقبلة في مطلق الاحوال لضمان اللقب.

وكانت الفرصة سانحة امام سيتي للتتويج الاسبوع الماضي على ارضه امام يونايتد بالتحديد، فتقدم 2-صفر قبل ان يخرج خاسرا 2-3.

وجاءت الخسارة امام يونايتد بين هزيمتين مدويتين لسيتي امام ليفربول صفر-3 و1-2 في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا التي كان يسعى الى الذهاب بعيدا فيها.

بدا سيتي اليوم في مستواه المعهود وتقدم في الدقيقة 22 حين ارسل البلجيكي فنسان كومباني كرة بعيدة الى البرازيلي غابرييل جيزوس خلف المدافعين فتابعها لحظة دخول المنطقة في الشباك.

واضاف سيتي الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق فقط من ركلة جزاء احتسبت اثر عرقة الحارس الفرنسي هوغو لوريس لرحيم سترلينغ فترجمها الالماني ايكالي غوندوغان واضعا الكرة في الزاوية اليسرى للمرمى.

وقلص توتنهام الفارق قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق عبر الدنماركي كريستيان اريكسن، لكن سيتي تجنب تكرار سيناريو مباراته امام مانشستر يونايتد فحسم المباراة بتسجيل الهدف الثالث عبر رحيم سترلينغ في الدقيقة 72.

- صلاح يواصل التألق -

من جهته، قاد صلاح ليفربول الى الفوز على ضيفه بورنموث بثلاثية نظيفة، ليعزز مركزه الثالث رافعا رصيده الى 70 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط خلف مانشستر يونايتد.

وتابع محمد صلاح هوايته في التسجيل ومنح فريقه الهدف الثاني في الدقيقة 69 اثر متابعة رأسية، بعد ان كان السنغالي ساديو ماني افتتح التسجيل في الدقيقة السابعة، ثم اضاف البرازيلي روبرتو فيرمينو الثالث في الدقيقة الاخيرة.

ورفع صلاح رصيده في صدارة ترتيب الهدافين الى 30 هدفا، بفارق خمسة اهداف امام هاري كاين مهاجم توتنهام، ليصبح اول افريقي يسجل 30 هدفا في البطولة في موسم واحد، علما بأنه سجل 40 هدفا لفريقه هذا الموسم في 45 مباراة في جميع المسابقات.

وبات صلاح ايضا اول لاعب يسجل 40 هدفا لليفربول منذ الويلزي ايان راش (صاحب 47 هدفا في موسم 1983-1984).

وكان الدولي المصري لعب دورا حاسما في قيادة فريقه الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا على حساب مانشستر سيتي متصدر الدوري الانكليزي. وفاز ليفربول ذهابا 3-صفر وايابا 2-1، وسجل صلاح هدفا ومرر كرة هدف آخر في الذهاب واضاف هدفا في الاياب.

ويلتقي ليفربول في نصف النهائي القاري مع روما الايطالي المتأهل على حساب برشلونة الاسباني (1-4 ذهابا في برشلونة و3-صفر ايابا في روما)، علما ان صلاح انتقل الصيف الماضي الى ليفربول من روما بالذات.

- تشلسي يفلت من الخسارة -

وأفلت تشلسي بطل الموسم الماضي والساعي الى ضمان المشاركة الاوروبية من الخسارة بعد ان قلب تأخره صفر-2 امام مضيفه ساوثمبتون المهدد بالهبوط الى فوز 3-2.

ووجد تشلسي نفسه في مأزق بعد ساعة تماما على انطلاق المباراة بتسجيل ساوثمبتون الساعي الى تجنب الهبوط هدفين عبر الصربي دوشان تاديتش (21) والبولندي يان بيدناريك (60).

لكن فريق المدرب الايطالي انطونيو كونتي قام بالمستحيل في الدقائق العشرين الاخيرة، وتحديدا في غضون 8 دقائق، للحفاظ على آماله بالمشاركة الاوروبية الموسم المقبل، ان كان في دوري الابطال او الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، فنجح بتسجيل ثلاثة اهداف بواسطة الفرنسي اوليفييه جيرو (70 و78) والبلجيكي ادين هازار (75).

ولعب جيرو دورا بارزا في فوز فريقه بعد نزوله الى ارض الملعب محققا اقوى ظهور له منذ انضمامه الى تشلسي من جاره اللندني ارسنال في كانون الثاني/يناير الماضي.

وقال جيرو "واجهت بعض الصعوبات في مسيرتي، ولكنني كنت احاول دائما العودة اقوى وهذا ما حصل اليوم".

وتابع "الامر الاهم هو عدم الاستسلام ابدا، وان نثق بقدراتنا ونقدم مستوانا، وانا فخور بما قمت به اليوم".

وعزز تشلسي مركزه الخامس المؤهل مباشرة الى "يوروبا ليغ" رافعا رصيده الى 60 نقطة، بفارق 7 نقاط خلف توتنهام الرابع، و6 نقاط امام ارسنال السادس الذي يحل ضيفا على نيوكاسل الاحد.

ويخوض الاربعة الاوائل في الدوري الانكليزي الممتاز دوري ابطال اوروبا مباشرة الموسم المقبل، ويشارك الخامس تلقائيا ايضا في "يوروبا ليغ".

وعن حظوظ الفريق بالمشاركة في دوري الابطال قال جيرو "طالما لا يزال الامر ممكنا من الناحية الحسابية، فاننا نعتقد بأننا قادرون على ان نكون ضمن الاربعة الاوائل. امامنا خمس مباريات نهائية (خمس مراحل)، وبعد ذلك سنرى".

من جهته، بقي ساوثمبتون في المركز الثامن عشر (اول مراكز الهبوط الى الدرجة الاولى) برصيد 28 نقطة.

وسيلتقي الفريقان مجددا في نصف نهائي كأس انكلترا الاسبوع المقبل.

من جهته، علق كونتي على المباراة قائلا "كان الشوط الاول سلبيا للغاية، ولم نظهر فيه رغبة كبيرة وارادة للقتال من اجل الفوز بالمباراة".

وتابع "لكنني رأيت ردة فعل رائعة، فاذا لم يكن لديك شيىء ما في داخلك من الصعب ان تعود وتفوز بهذه المباراة".

وتلقى ساوثمبتون خسارته الثالثة على التوالي منذ تولي مارك هيوز الاشراف عليه منتصف الشهر الماضي.

وقال هيوز "كما يبدو الحال طوال العام، اعتقد ان الفريق لديه مشكلة ما. فعندما يبدأ الضغط علينا فاننا نعجز عن الحفاظ على ثباتنا وننتظر حتى يخف العبء عنا".

وفي باقي المباريات، فاز كريستال بالاس على ضيفه برايتون بثلاثة اهداف للعاجي ويلفريد زاها (5 و24) وجيمس تومكينز (14) مقابل هدفين لغلين موراي (18) والكولومبي خوسيه اسكييردو (34)، وبيرنلي على ليستر سيتي بهدفين للنيوزيلندي كريس وود (6) والايرلندي كيفن لونغ (9) مقابل هدف لجيمي فاردي (72)، وهادرسلفيد على واتفورد بهدف لتوماس اينس (90+1).

وتعادل سوانسي سيتي مع ايفرتون بهدف للغاني جوردن ايو (71) مقابل هدف لكايل ناوتون (43 خطأ في مرمى فريقه).

من جهة أخرى، ضمن ولفرهامبتون العودة الى مصاف اندية الدرجة الممتازة بعد غياب ستة اعوام بعد تعادل فولهام وبرنتفورد 1-1 السبت قبل ثلاث مراحل من نهاية بطولة الدرجة الاولى.

أهداف مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام:

أهداف مباراة ليفربول وبورنموث:

أهداف مباراة تشلسي وساوثمبتون:

أهداف مباراة كريستال بالاس وبرايتون:

أهداف مباراة بيرنلي وليستر سيتي:

أهداف مباراة هادرسلفيد وواتفورد:

أهداف مباراة سوانسي سيتي وايفرتون:

بايرن يحتفل بخماسية وليفركوزن يحسم قمته مع فرانكفورت

احتفل بايرن ميونيخ على ارضه بأجمل طريقة بعد اسبوع من ضمانه احراز لقب الدوري الالماني لكرة القدم للمرة السادسة تواليا، اثر فوزه الساحق على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 5-1 السبت في المرحلة 30، فيما قطع باير ليفركوزن شوطا اضافيا نحو حجز بطاقة التأهل الى دوري ابطال اوروبا، بعد تخطيه ضيفه ومنافسه على المركز الرابع اينتراخت فرانكفورت4-1.

وتابع بايرن ميونيخ تحليقه في المركز الاول رافعا رصيده الى 75 نقطة، بفارق 23 نقطة عن شالكه الثاني، بعد اسبوع شهد تأهله الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا حيث سيخوض مواجهة نارية مع ريال مدريد الاسباني حامل اللقب.

على ملعب "اليانز ارينا" وامام 75 الف متفرج، أراح المدرب المخضرم يوب هاينكس الذي سيتخلى عن منصبه الموسم المقبل للكرواتي نيكو كوفاتش، نجومه الذين يستعدون لموقعة دوري الابطال، فجلس الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي ولاعب الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز على مقاعد البدلاء مع المخضرمين الهولندي ارين روبن والفرنسي فرانك ريبيري.

وافتتح الضيوف التسجيل عبر السويسري يوسيب درميتش الذي مر عن نيكلاس سولي وسجل الى يمين الحارس سفن اولرايش (9). وعادل بايرن بعد عرضية مقشرة من الدولي توماس مولر تابعها المهاجم العملاق ساندرو فاغنر في المرمى الخالي من مسافة قريبة (37). وبعرضية جديدة من مولر، حول فاغنر الكرة برأسه صعبة جدا في اقصى الزاوية اليمنى لمرمى مونشنغلادباخ (41).

وبهجمة بدأت من البديل خاميس لعب الفرنسي كورنتان توليسو عرضية الى فاغنر سددها قوية فصدها الحارس ارتدت الى الاسباني تياغو الكانتارا تابعها في الشباك (51).

واضاف الجناح النمسوي دافيد الابا هدفا رابعا بيمينية قوية جميلة من خارج المنطقة من دون اي رد فعل للحارس (67)، قبل ان يختتم ليفاندوفسكي بعد نزوله المهرجان بهدف خامس والرقم 27 له في صدارة ترتيب الهدافين بعد تمريرة من جوشوا كيميش (82).

- سقوط كوفاتش -

وقطع باير ليفركوزن شوطا اضافيا نحو حجز بطاقة التأهل الى دوري ابطال اوروبا، بعد تخطيه ضيفه اينتراخت فرانكفورت4-1.

وبعد انهائه الموسم الموسم الماضي في المركز الثاني عشر، نهض ليفركوزن من هذه الكبوة، وابتعد بفارق 5 نقاط عن فرانكفورت ولايبزيغ الذي يحل على فيردر بريمن الاحد وهوفنهايم الفائز على هامبورغ 2-صفر. كما تساوى ليفركوزن مع بوروسيا دورتموند الذي يحل على جاره شالكه الثاني (52) في مباراة قمة الاحد.

وتتأهل أول اربعة أندية مباشرة الى دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا والخامس والسادس الى الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وتركزت الانظار في المباراة على مدرب فرانكفورت الكرواتي نيكو كوفاتش الذي اكد بايرن ميونيخ الجمعة انه سيكون خلفا لمدربه الحالي هاينكس بدءا من نهاية الموسم الحالي.

وحسم بايرن الترقب حول هوية مدربه الجمعة بإعلانه التعاقد مع كوفاتش (46 عاما) لثلاث سنوات، فيما عبر فرانكفورت عن غضبه لـ"تسريب الانباء في هذا الوقت القصير، وهو أمر مزعج جدا، غير احترافي وينم عن قلة احترام" بحسب مديره الرياضي فريدي بوبيتش.

وكانت صحيفة "كيكر" اوضحت ان كوفاتش المولود في برلين لوالدين كرواتيين سيفعل بندا في عقده يتيح له الرحيل بشكل مبكر، وان بايرن قد يدفع 2,2 مليوني يورو لاينتراخت فرانكفورت لقاء رحيله عنه.

على ملعبه "باي ارينا" وامام 30 الف متفرج، بكر ليفركوزن بافتتاح التسجيل عبر يوليان براندت برأسه (20)، لكن فرانكفورت رد بسرعة عن طريق المكسيكي ماركو فابيان (23).

وحمل الشوط الثاني نكهة مهاجم ليفركوزن كيفن فولاند الذي سجل ثلاثية للمرة الاولى في مسيرته في الدوري، في الدقيقة 71 بتمريرة من الشاب كاي هافرتس، ثم استلم عرضية مقشرة من كريم بلعربي تابعها من مسافة قريبة (77). وبنفس طريقة الهدف الثالث سجل فولاند الرابع بتمريرة جديدة من بلعربي (88).

ورفع فولاند رصيده الى 14 هدفا في المركز الثاني في ترتيب الهدافين، لكن بفارق كبير عن مهاجم بايرن ليفاندوفسكي (27).

واصبح هبوط كولن الاخير ووصيفه هامبورغ الى الدرجة الثانية أكثر واقعية، بعد خسارة الاول امام مضيفه هرتا برلين 2-1 والثاني امام مضيفه هوفنهايم 2-صفر.

في المباراة الاولى، سجل ديفي سيلكي هدفين في الشوط الثاني (49 و53)، حارما كولن الفوز بعد تقدمه عن طريق ليوناردو بيتنكور (29).

وفي الثانية، حسم هوفنهايم الخامس النتيجة باكرا عندما تقدم بهدفين لسيرج غنابري (18) والمجري ادم تسالاي (27).

وسجل نيكلاس فولكروغ هدفا قاتلا في اللحظات الاخيرة منح هانوفر نقطة التعادل مع مضيفه شتوتغارت 1-1، بعد افتتاح اريك تومي التسجيل مطلع الشوط الثاني (53)، ليقترب أكثر من المنطقة الدافئة.

أهداف مباراة بايرن ومونشنغلادباخ:

أهداف مباراة ليفركوزن واينتراخت فرانكفورت:

أهداف مباراة هامبورغ وهوفنهايم:

أهداف مباراة هانوفر وشتوتغارت:

إنتر يواصل مسلسل إهدار النقاط وكييفو يفرمل تورينو

عجز انتر عن تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي بعد تعادله السلبي مع مضيفه اتالانتا، السبت في المرحلة 32 من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وبرغم تعادله، ارتقى انتر موقتا الى المركز الرابع مع 60 نقطة بالتساوي مع لاتسيو الثالث وروما الخامس اللذين يلتقيان الاحد.

وهذا التعادل الثاني عشر هذا الموسم للاعبي المدرب لوتشانو سباليتي من اصل 31 مباراة خاضها "نيراتسوري"، علما بانهم عجزوا عن التسجيل ايضا في آخر ثلاث مباريات.

وسيطر اتالانتا على الشوط الاول من المباراة، بيد انه عجز عن هز شباك الحارس السلوفيني المخضرم سمير هندانوفيتش الذي تلقى مرماه 11 تسديدة من الفريق الخصم. وفي الشوط الثاني كانت الافضلية لانتر، لكن الهداف الارجنتيني ماورو ايكاردي ومعه الكرواتي ايفان بيريسيتش عجزا عن هز الشباك.

ويتأهل اول اربعة اندية مباشرة الى دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا، وقد ضمن يوفنتوس حتى الان خوضه غمار المسابقة القارية، علما بانه ودع النسخة الحالية الاسبوع الحالي من ربع النهائي. فيما يخوض صاحبا المركزين الخامس والسادس الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

- كييفو يفرمل تورينو -

وتوقفت سلسلة انتصارات تورينو الطامح للتأهل الى البطولات الاوروبية بتعادله مع مضيفه كييفو فيرونا سلبا.

وطرد مدافع كييفو ماتيا باني قبل دقيقتين على نهاية الوقت، لكن فريق مدينة فيرونا احتفظ بالتعادل حتى صافرة النهاية، ليضمن نقطة ثمينة في محاولته الهرب من الهبوط الى الدرجة الثانية.

ووقف اللاعبون دقيقة صمت قبل بداية المباراة تكريما للمدافع الايطالي السابق ساورو توما، الذي توفي الثلاثاء عن 92 سنة، وكان أحد الغائبين عن تحطم طائرة فريقه الكارثية في 1949.

ورفع تورينو رصيده الى 46 نقطة في المركز العاشر بعد 3 انتصارات متتالية.

ومني اودينيزي بخسارة تاسعة تواليا امام مضيفه كالياري 1-2.

سجل للفائز ليوناردو بافوليتي (21) ولوكا تشيبيتيلي (84) ولاودينيزي كيفن لازانيا (10).

وقال مدرب اودينيزي ماسيمو اودو "هي مسألة ذهنية. هذا الفريق يخشى الخسارة، وعندما يتقدم يخشى من هدف التعادل. يخشى كل شيء".

وحافظ جنوى على موقعه في وسط اللائحة بفوزه على ضيفه كروتوني 1-صفر بهدف داينال بيسا (28).

ويلعب يوفنتوس الباحث عن لقب سابع تواليا مع ضيفه سمبدوريا الاحد في تورينو، بعد خروجه الموجع من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا امام ريال مدريد الاسباني.

ويملك يوفنتوس 81 نقطة من 31 مباراة، بفارق 4 عن نابولي الثاني الذي يخوض مباراة قوية ضد ميلان السادس الاحد.

وبعيدا عن القمة، يتساوى قطبا العاصمة لاتسيو وروما بستين نقطة، لكن مواجهتهما النارية على الملعب الاولمبي الاحد ستحمل نكهة مميزة، بعد تحقيق روما مفاجأة من العيار الثقيل تمثلت باقصاء برشلونة الاسباني ونجمه الارجنتيني ليونيل ميسي من ربع نهائي دوري الابطال. اما لاتسيو فودع ربع نهائي الدوري الاوروبي بعد خروجه الصادم امام ريد بول سالزبورغ النمسوي 6-5 بمجموع المباراتين بعد تقدمه ذهابا 4-2.

ملخص مباراة انتر واتالانتا:

أهداف مباراة كييفو وتورينو:

فوز سهل لليون يعزز مركزه الثالث مؤقتا في الدوري الفرنسي

انفرد ليون بالمركز الثالث موقتا بفوزه السهل على ضيفه اميان 3-صفر، السبت في المرحلة 33 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، ورمى الكرة في ملعب مرسيليا الرابع.

وحقق ليون فوزه الخامس تواليا رافعا رصيده الى 66 نقطة، بفارق 3 نقاط عن مرسيليا الذي يحل على تروا وصيف القاع الاحد.

وعاد الى تشكيلة ليون نجمه ولاعب وسطه الدولي نبيل فقير وشارك في اخر ربع ساعة، بعد ابلاله من اصابة في ركبته ابعدته منذ نهاية شباط/فبراير الماضي.

وسجل للفائز الدومينيكاني ماريانو دياز (30) والهولندي المتألق راهنا ممفيس ديباي (83) والبوركينابي برتران تراوري (85).

وسجل ديباي 5 اهداف وحقق 5 تمريرات حاسمة من اصل اخر 11 هدفا لليون.

وقال فقير بعد المباراة "الاهم هو الفوز وان ركبتي بحال جيدة ولا اشعر بالالم. كل الامور كانت جيدة. قمت بكل شيء كي استعيد لياقتي. كان الامر قاسيا من الناحية البدنية، لكني استمتعت بذلك".

ويتأهل اول فريقين مباشرة الى دوري الابطال والثالث الى الدور التمهيدي، فيما يتأهل الرابع والخامس الى الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

بدوره، قال مدرب ليون برونو جينيزيو "الاهم كان الفوز. تسجيل ثلاثة اهداف والحصول على فرص كثيرة، كان امرا اضافيا ضد فريق ليس معتادا على استقبال الكثير من الاهداف".

وتابع "يتبقى خمس مباريات وهذا كثير، بينها مواجهة صعبة في ديجون الجمعة. يجب ان نبقى مركزين للحفاظ على هذا المركز الثالث".

كما ان ليون اقترب بفارق اربع نقاط عن موناكو الثاني الذي يواجه باريس سان جرمان المتصدر بفارق شاسع (14 نقطة) وقد يحرز اللقب الاحد.

أهداف مباراة ليون واميان:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة