GMT 14:00 2018 الإثنين 16 أبريل GMT 13:50 2018 الإثنين 16 أبريل  :آخر تحديث
أزاح اسم المهاجم السابق انطونيو كاسانو من ارشيف البطولة

دوناروما..اصغر لاعب يخوض 100 مباراة في تاريخ الدوري الإيطالي

ديدا ميلود

دخل حارس نادي ميلان الإيطالي الشاب جيانو لويجي دوناروما تاريخ الدوري الإيطالي بعدما اصبح أصغر لاعب يخوض المباراة المائة في تاريخ البطولة في المواجهة التي جمعت فريقه بضيفه نابولي في الجولة الثانية والثلاثين من عمر المسابقة.

وخاض دوناروما مباراته المئوية وهو في سن 19 عاماً و 50 يوما مزيحًا بذلك اسم المهاجم الإيطالي الدولي الأسبق انطونيو كاسانو الذي كان أصغر لاعب يصل للمباراة رقم 100 وهو في الـ 21 عاماً و 71 يوماً من عمره.
وخاض دوناروما مباراته الأولى في الدوري الإيطالي ضد ساسولو في شهر أكتوبر من عام 2015 و هو لم يصل بعد إلى سن 16 عاماً .
وشهدت المباراة المائة تألقاً لافتاً للحارس الشاب ، حيث قام بتصدٍ ناجح لكرة خطيرة للمهاجم البولندي أركاديوش ميليك الذي وجد نفسه وجهًا لوجه مع الحارس دوناروما ، إلا انه عجز عن هز شباكه لتنهي المواجهة سلبية.
ويعتبر دوناروما من خريجي مدرسة نادي نابولي الذي استغنى عن خدماته في عام 2013 بعدما بقي في صفوفه لـ 10 اعوام لينتقل بعدها إلى نادي ميلان الذي جعل منه حارساً أساسياً منذ موسم (2015-2016) عندما خاض معه 30 مباراة في الدوري الإيطالي قبل ان يرتفع عدد مبارياته في ذات البطولة إلى 38 مباراة في الموسم الموالي، حيث لعب 27 مباراة أساسياً حتى الآن من أصل 32 جولة.
يشار إلى ان إدارة نادي ميلان قد بذلت جهوداً مضنية للحفاظ على حارسها الشاب وحمايته من الإغراءات المالية التي وصلته من أندية اوروبية قبل ان تنجح في كسب توقيعه وتمديد عقده مع الفريق لأعوام إضافية.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة