ليفربول يسقط في التعادل السلبي مع ستوك قبل التوجه إلى روما

&

ليفربول يسقط في التعادل السلبي مع ستوك قبل التوجه إلى روما

سقط ليفربول المتألق اوروبيا في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ستوك سيتي، السبت في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ويستعد ليفربول للسفر الى العاصمة الايطالية للقاء روما في اياب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا الاربعاء، بعد ان اكتسحه 5-2 ذهابا على ملعبه، علما بأنه كان متقدما بخماسية نظيفة.

وفشل فريق المدرب الالماني يورغن كلوب بالتالي في انتزاع المركز الثاني في الدوري الممتاز من مانشستر يونايتد المدعو الى مواجهة من العيار الثقيل الاحد ضد ضيفه ارسنال.

وبقي ليفربول في المركز الثالث برغم ارتفاع رصيده الى 72 نقطة، بفارق نقطتين خلف مانشستر يونايتد، و18 نقطة خلف مانشستر سيتي المتوج الاسبوع الماضي باللقب. كما انه يتقدم بأربع نقاط على توتنهام الرابع الذي يملك فرصة تشديد الخناق عليه عندما يستضيف واتفورد الاثنين في ختام المرحلة.

وصبت نتيجة ليفربول في مصلحة تشلسي بطل الموسم الماضي الذي يرفع رصيده في المركز الخامس الى 66 نقطة بفوزه على مضيفه سوانسي سيتي بهدف مبكر لنجمه الاسباني سيسك فابريغاس في الدقيقة الرابعة، فعزز بالتالي فرصته في امكان حجز احد المراكز الاربعة الاولى المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ويخوض تشلسي ايضا نهائي انكلترا ضد مانشستر يونايتد في 19 ايار/مايو على ملعب ويمبلي.

ويشارك الاربعة الاوائل في الدوري الانكليزي الممتاز مباشرة في البطولة الاوروبية الام، ويخوض الخامس والسادس منافسات الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

سيطر ليفربول على مجمل فترات المباراة من دون ان ينجح في هز الشباك، وطالب لاعبوه بلمسة يد في الدقائق الاخيرة بعد ان لمس المدافع الهولندي اريك بييترز كرة داخل المنطقة، لكن الحكم اندري مارينر لم امر بمتابعة اللعب.

وعلق كلوب على النتيجة قائلا "كان اليوم صعبا بالنسبة لنا. رأيت كل ما كنت ارغب برؤيته الا السلاسة والمتعة والفرح".

وتابع "انه امر صعب في يوم كهذا. كان ستوك محظوظا قليلا في بعض الحالات، وبدا ان هناك ركلة جزاء واضحة".

- صلاح لا يسجل -

ولم ينجح هداف ليفربول والدوري، الدولي المصري محمد صلاح، في التسجيل امام ستوك سيتي، ففشل بالتالي في ان يصبح افضل هداف خلال موسم من 38 مباراة، اذ توقف رصيده عند 31 هدفا.

وكان صلاح يأمل في ان يرفع رصيده الى 32 هدفا لينفرد بالرقم القياسي المسجل خلال موسم من 38 مباراة، والذي يتشاركه مع الأوروغوياني لويس سواريز (موسم 2013-2014 مع ليفربول) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (2007-2008 مع مانشستر يونايتد) وألن شيرر (1995-1996) مع بلاكبيرن روفرز.

يقدم صلاح (25 عاما) اداء استثنائيا في موسمه الأول مع ليفربول، إذ سجل حتى الآن 43 هدفا في جميع المسابقات وحطم في طريقه العديد من الأرقام القياسية، ليستحق بذلك حصوله الأحد الماضي على جائزة أفضل لاعب في الدوري الممتاز لهذا الموسم.

ويملك المصري الذي أصبح أفضل هداف أفريقي في الدوري الممتاز بعدما تفوق على العاجي ديدييه دروغبا (29 مع تشلسي موسم 2009-2010)، فرصة أن يكون أفضل هداف خلال موسم واحد في تاريخ الدوري الممتاز بكافة صيغه، والبالغ 34 هدفا في 42 مرحلة والمسجل باسم اندي كول (1993-1994) والن شيرر (1994-1995).

كما يملك ايضا فرصة تحطيم رقم الويلزي ايان راش كأفضل هداف لليفربول خلال موسم واحد في جميع المسابقات (47 هدفا).

واكتسح كريستال بالاس ضيفه ليستر سيتي بخماسية للعاجي ويلفريد زاها (17) وجيمس ماكارثر (38) وروبن لوفتوس تشيك (81) والهولندي باتريك فان انهولت (84) والبلجيكي كريستيان بينتيكي (90 من ركلة جزاء).

وفاز ايفرتون على مضيفه هادرسفيلد بهدفين للتركي جينك توسون (39) والسنغالي ادريسا غوييه (77)، ووست بروميتش البيون على مضيفه نيوكاسل بهدف لماتيو فيليبس (29)، وساوثمبتون على بورنموث بهدفين للصربي دوشان تاديتش (25 و54) مقابل هدف للنروجي جوشوا كينغ (45).

وتعادل بيرنلي مع برايتون سلبا.

ملخص مباراة&ليفربول وستوك سيتي:

أهداف مباراة تشلسي وسوانسي سيتي:


أهداف مباراة كريستال بالاس وليستر سيتي:

أهداف مباراة ايفرتون على وهادرسفيلد:

أهداف مباراة وست بروميتش البيون نيوكاسل:

بايرن يقسو على كوفاتش وفرانكفورت برباعية وهبوط كولن

رفض بايرن ميونيخ المتوج باللقب السادس تواليا منح هدية لمدربه المستقبلي الكرواتي نيكو كوفاتش، واسقط بتشكيلة احتياطية ضيفه اينتراخت فرانفكورت 4-1، السبت في المرحلة 32 من الدوري الالماني في كرة القدم التي شهدت هبوط كولن الى الدرجة الثانية.

وسيتولى كوفاتش تدريب الفريق البافاري بدءا من الموسم المقبل، خلفا للمخضرم يوب هاينكس الذي سيترك الفريق بعد حلوله بديلا للايطالي كارلو انشيلوتي في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

وحسم بايرن قبل اسابيع لقبه في البوندسليغا، ووصل الى نهائي الكأس المحلية لمواجهة فرانكفورت بالذات، لكن طريقه الى تكرار انجاز الثلاثية التاريخية التي احرزها بقيادة مدربه الحالي هاينكس عبر اضافة لقب دوري ابطال اوروبا لم يعد مفروشا بالورود، اذ خسر الجولة الاولى على ارضه 1-2 في ذهاب نصف نهائي دوري الابطال امام ريال مدريد الاسباني بطل النسختين الماضيتين.

وقبل مباراة الثلاثاء، اراح هاينكس هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لاعب الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز والمهاجم توماس مولر، كما غاب الهولندي ارين روبن والمدافع جيروم بواتنغ المصابين في مباراة ريال وقبلهما التشيلي ارتورو فيدال، والفرنسي فرانك ريبيري.

وشارك في تشكيلة بايرن لاعبون من مركز التكوين هم المدافع الشاب لارس لوكاس ماي (18 عاما)، لاعب الوسط نيكلاس دورش (20 عاما) الذي افتتح التسجيل والكوسوفي ميريتان شعباني (19 عاما) وفرانك ايفينا (17 عاما). وهذه اصغر تشكيلة اساسية لبايرن في الدوري منذ 1971.

وبعد ثوان على التصدي الرائع لحارس بايرن سفن اولرايش امام الصربي لوكا يوفيتش المنفرد (42)، تقدم بايرن أمام 75 الف متفرج على ملعب "اليانز ارينا"، عندما استقبل المهاجم ساندرو فاغنر تمريرة في العمق فهيأها لنفسه ولعبها عرضية لدورش الذي تابعها في الشباك (43).

وعزز بايرن تقدمه عبر فاغنر الذي استلم تمريرة سيباستيان رودي اثر خطأ دفاعي وسدد بين قدمي الحارس الفنلندي من اصول سلوفاكية لوكاس هراديتسكي مسجلا هدفه الثاني عشر هذا الموسم في البوندسليغا (76)، لكن فرانكفورت قلص بسرعة الارقام بطريقة غريبة عبر الفرنسي سيباستيان هالر الذي غير اتجاه عرضية بركبته في شباك الحارس سفن اولرايش (78).

وفي نهاية المباراة، قضى الظهير المخضرم البرازيليي رافينيا، الذي ارتكب خطأ فادحا في مواجهة ريال، على آمال فرانكفورت بتسجيله الهدف الثالث والاول له هذا الموسم في الدوري، بعد انطلاقة سريعة على الجهة اليمنى (87).

وكاد لاعب الوسط الفرنسي كورنتان توليسو يسجل الرابع لكن هراديتسكي صد كرته (88)، قبل ان يعزز قلب الدفاع نيكلاس سولي المهرجان بأرضية يمينية من مسافة قريبة بعد تمريرة في العمق من رافينيا (90)، ليتعرض فرانكفورت لخسارته الرابعة في آخر خمس مباريات.

وأهدر شالكه الثاني والباحث عن ضمان تأهله الى دوري الابطال، نقطتين ثمينتين بتعادله مع &ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1 أمام 62 الف متفرج على ملعب "فلتنس ارينا".

وحقق الفريق الازرق بداية سيئة بعد طرد لاعب وسطه الجزائري نبيل بن طالب (12)، فافتتح الضيوف التسجيل عن طريق البرازيلي المخضرم رافايل (32)، لكن شالكه عادل في نهاية الشوط الاول من نقطة الجزاء عبر دانيال كاليجيوري (45).

وبات بمقدور دورتموند اقتناص المركز الثاني من شالكه عندما يحل على فيردر بريمن الاحد. ويلعب في وقت لاحق باير ليفركوزن الخامس مع ضيفه شتوتغارت، علما بان اول اربعة اندية تتأهل مباشرة الى دوري الابطال.

- هبوط كولن -

وأصبح &كولن أول الهابطين الى الدرجة الثانية، بخسارته أمام مضيفه فرايبورغ 2-3، ليكون سادس هبوط له الى الدرجة الثاني في السنوات العشرين الاخيرة.

سجل للفائز نيلس بيترسن (14 و52) ولوكاس هولر (90) واهدر له كريستيان غونتر ركلة جزاء (23)، ولكولن ليوناردو بيتنكور (82 و87).

وأجل هامبورغ وصيف القاع هبوطه للمرة الاولى في تاريخ البوندسليغا (منذ 1963) بعد فوزه على مضيفه فولفسبورغ 3-1.

سجل لهامبورغ الذي حقق فوزه الثالث في آخر اربع مباريات الاميركي بوبي شو وود (43 من ركلة جزاء) ولويس هولتبي (45) وجانلوكا فالدشميدت (90)، وللخاسر الكرواتي يوسيب بريكالو (78).

واصبح هامبورغ على بعد نقطتين من ماينتس السادس عشر الذي يستقبل لايبزيغ الاحد.

وقلب هرتا برلين التاسع تأخره بهدفين الى تعادل مع ضيفه اوغسبورغ الحادي عشر 2-2.

تقدم اوغسبورغ عبر النمسوي ميكايل غريغوريتش (32) والفنزويلي سيرخيو كوردوبا (61)، وعادل البوسني المخضرم وداد ايبيسيفيتش (84 من ركلة جزاء) ودايفي سيلكي (87).

أهداف مباراة&بايرن وفرانكفورت:

أهداف مباراة&شالكه وبوروسيا مونشنغلادباخ:

أهداف&كولن وفرايبورغ:

&

بايرن يقسو على كوفاتش وفرانكفورت برباعية وهبوط كولن

&

&