GMT 6:00 2018 الأربعاء 2 مايو GMT 5:08 2018 الأربعاء 2 مايو  :آخر تحديث
شملت تواجد مدربين من مدارس مختلفة

قائمة من 14 مدرباً مرشحون لتدريب أرسنال خلفا لأرسين فينغر

ديدا ميلود
مواضيع ذات صلة

كشفت تقارير بريطانية عن قائمة بأسماء المدربين المرشحين لتدريب نادي أرسنال خلفاً للفرنسي ارسين فينغر الذي سيترك الفريق بنهاية منافسات الموسم الجاري.

ونشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية قائمة تضم 14 مدرباً تتوفر في كل منهم المواصفات التي يرغب فيها ملاك وإدارة وجماهير النادي لقيادة أرسنال لمرحلة ما بعد فينغر التي امتدت لـ 22 عاماً.
ورغم تواجد هذا العدد من المدربين في القائمة إلا أنها خلت من اسم الإسباني لويس انريكي الذي يتواجد دون فريق، خاصة وأن أرسين فينغر رشحه لخلافته في الدفة الفنية للفريق اللندني .
وتشمل القائمة تواجد مدربين من مدارس مختلفة، بعضهم من أبناء النادي وآخرون من خارج أسواره، منهم مخضرمون وآخرون شباب.
ويبدو من هذه الأسماء ، بإن إدارة النادي تريد التعاقد إما مع مدير فني ناجح يمتلك سيرة ذاتية ثرية بالألقاب والبطولات المحلية والقارية ، أو مع مدرب لم يسبق له الفشل حتى وإن كان شاباً ، لأن التعاقد مع نادٍ كبير مثل أرسنال سوف يحفزه معنوياً لتحقيق إنجازات معه.
وشملت القائمة اسماء مدربين يعتبرون من أبناء النادي ممن سبق لهم أن دافعوا عن قميصه تحت إمرة ارسين فينغر، وفي مقدمتهم الهداف التاريخي للفريق الفرنسي تيري هنري الذي يعمل حالياً ضمن الجهاز الفني للمنتخب البلجيكي، بالإضافة إلى القائد الأسبق الفرنسي باتريك فييرا مدرب نادي نيويورك الأميركي، وأخيراً الإسباني ميكل أرتيتا الذي يعمل حالياً مساعداً لمواطنه بيب غوارديولا ضمن الطاقم الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي.
أما بالنسبة للأسماء الكبيرة فيأتي على رأسها الألماني يواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني، والمرتبط بعقد مع إتحاد بلاده لغاية عام 2020 ، كما يتواجد اسم مواطنه توماس توخيل المتواجد دون فريق رغم تأكيد تقارير إعلامية عن تعاقده مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إضافة إلى مواطنهما جوليان ناجلسمان مدرب نادي هوفنهايم الألماني .
ومن المدرسة الإيطالية يظهر في مقدمة المرشحين كارلو انشيلوتي المتواجد دون عمل منذ إقالته من تدريب نادي بايرن ميونيخ الألماني مع بداية منافسات الموسم الجاري، و الذي يتوق في العودة إلى العمل مع أحد الأندية الأوروبية، وهو ما جعله يرفض مؤخراً عرضاً لتدريب منتخب بلاده ، كما يتواجد في القائمة اسم ماسيميليانو أليغري مدرب نادي يوفنتوس الإيطالي والمرتبط مع "السيدة العجوز" لعدة مواسم، كما شملت القائمة ماوريسيو ساري المتألق مع نادي نابولي الإيطالي، والذي قد يخرج من الباب الضيق للنادي بنهاية الموسم ، بعدما اهدر فرصة ذهبية للتتويج بلقب الدوري بعد خسارته غير المتوقعة على يد فيرونتينا.
أما بقية القائمة فتشمل الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، والذي سبق لأسمه أن اقترن بالانتقال من "الليغا" إلى "البريميرليغ"، وأيضاً البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب نادي موناكو الفرنسي، و البوسني زيليكو بوفاتش الذي يعمل مع يورغن كلوب في الجهاز الفني بنادي ليفربول، بالإضافة إلى الإيرلندي الشمالي بريندان رودجرز مدرب نادي سلتيك غلاسكو الإسكتلندي ، والبرتغالي روي فاريا الذي ارتبط اسمه بالعمل مساعداً لجوزيه مورينيو وقد ينفصل عنه لخوض تجربة جديدة بمفرده.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة