GMT 1:14 2018 الإثنين 7 مايو GMT 1:17 2018 الإثنين 7 مايو  :آخر تحديث
بعد معاناة طويلة من مرض السرطان 

وفاة أمين الكتاني بطل المغرب في الفول كونتاكت

نادية عماري

الرباط : توفي الأحد أمين الكتاني، بطل المغرب في الفول كونتاكت، ووصيف بطل المغرب في الملاكمة، وبطل أبطال العرب سنة 2014، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، امتد لسنتين .

واكتشفت أسرة الراحل مرضه عقب حصوله على شهادة الإجازة الجامعية ،وتتويجه ببطولة العرب، حيث أغمي عليه بصورة مفاجئة، وحينما تم نقله للمستشفى حينها، أبلغت الأسرة بتعرضه لتسمم غذائي، ليتضح لاحقا أنه يعاني من الإصابة بسرطان المعدة.

وأبرزت والدته السعدية مامي في تصريح سابق لـ"إيلاف المغرب" أن أسرته لم تنل أي دعم مالي من أي جهة بهدف إخضاعه للعلاج، بل اقتصر الأمر على تعاطف ومساندة أصدقائه وأقاربه وبعض زملائه الرياضيين الذين عملوا على تقديم الدعم المعنوي له، أملاً في التخفيف عنه، حتى يتمكن من تجاوز معاناته الصحية والعودة لاستئناف حياته بشكل طبيعي.

و أفادت أن أسرة أمين الكتاني لم تكن ترغب في الإعلان عن مرضه في البداية بناء على طلبه، خاصة أنه لم يكن يريد أن يشغل بال أصدقائه والمحيطين به، واعتبر أن الأمر يتعلق بأزمة وستمر لاحقًا، لكن المرض أنهكه كثيرا، فضلاً عن كثرة المصاريف المادية التي حالت دون نقله لمصحة خاصة ودفع مصاريف باهظة تصل إلى حدود 20 مليون سنتيم (20 الف دولار) لـ20 يوماً من المتابعة الطبية، وهو ما جعل أمين يغيّر رأيه بعد استفحال الوضع، ليقرر مناشدة المسؤولين والمحسنين في شريط فيديو، يوثق لمعاناته مع هذا المرض العضال.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة