GMT 21:30 2018 الثلائاء 8 مايو GMT 20:47 2018 الثلائاء 8 مايو  :آخر تحديث
في نهائيات كأس العالم التي ستقام في روسيا الصيف القادم

32 لاعباً مونديالياً في "كلاسيكو الليغا" بين برشلونة وريال مدريد

ديدا ميلود

شهدت موقعة "كلاسيكو الأرض" بين ناديي برشلونة وريال مدريد في الجولة السادسة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني تواجداً كثيفاً للاعبين الدوليين الذين سيخوضون ضمن صفوف منتخباتهم الوطنية نهائيات كأس العالم في روسيا الصيف القادم.

وبعدما رفض لاعبو ريال مدريد القيام بالممر الشرفي أثر حسم برشلونة مصير لقب "الليغا" الإسبانية، فإن الوجود المونديالي كانت له نكهة خاصة بفعل الحضور القوي لعدد من الأسماء التي ضمنت تواجدها في اللوائح الرسمية لكأس العالم مع منتخباتهم الوطنية إلا في حالة تعرضهم للإصابة .
وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن "الكلاسيكو" عرف تواجد 32 لاعباً سيشاركون في المونديال الروسي، سواء في تشكيلة الفريقين الأساسية او على دكة الاحتياط.
هذا ويصعب إيجاد لاعبين من تشكيلة أحد الغريمين سيغيبون عن نهائيات كأس العالم، فمن جانب برشلونة فإن أبرز غياب سيكون للاعبيه الإسبان سيرجي روبيرتو أليكس فيدال ولوكاس ألكاسير لأسباب فنية، اما من جانب ريال مدريد فإن الغياب الأبرز هو للمهاجمين كريم بن زيمة المبعد عن صفوف المنتخب الفرنسي لأسباب غير فنية، و الويلزي غاريث بيل بسبب اقصاء منتخب بلاده من المنافسة العالمية القادمة.
ويضم برشلونة في صفوفه 17 لاعباً مونديالياً ، منهم رباعي إسباني، أما البقية فهم يلعبون لعشرة منتخبات اخرى، حيث يمثل منتخب إسبانيا من نادي برشلونة كلاً من اندريس انييستا و سيرجيو بوسكيتس و جيرارد بيكي و جوردي ألبا ، أما في المنتخب الفرنسي فيتواجد كل من صامويل اوتيتي و عثمان ديمبيلي و لوكاس دين ، فيما المنتخب البرتغالي يضم ضمن صفوفه كلا من أندريه غوميز و نيلسون سيميدو ، بالإضافة إلى الحارس تير شتيغن مع المنتخب الألماني، و توماس فيرمايلن مع المنتخب البلجيكي ، وايفان راكيتيتش مع المنتخب الكرواتي ، ولويس سواريز مع المنتخب الأورغوياني ، والثنائي باولينهو و فيليب كوتينيو مع المنتخب البرازيلي ، والمدافع يري ميينا مع المنتخب الكولومبي ، إضافة إلى النجم الهداف ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين.
ويضم التعداد البشري لريال مدريد 15 لاعباً مونديالياً منهم ستة لاعبين مع المنتخب الإسباني ، وهم سيرجيو راموس و داني كارفاخال ولوكاس فاسكيز و ماركو أسينسيو و ناتشو و إيسكو.
ويلعب بقية العناصر العالمية لسبعة منتخبات، إذ يلعب لمنتخب كرواتيا كل من لوكاس مودريتش و ماتيو كوفاسيتش ، والثنائي مارسيلو و كاسيميرو، اللذان يمثلان المنتخب البرازيلي ، بينما يلعب كريستيانو رونالدو مع المنتخب البرتغالي ، والحارس كايلور نافاس مع منتخب كوستاريكا ، فيما يمثل توني كروس المنتخب الألماني ، و رافائيل فاران مع المنتخب الفرنسي إضافة الى اشرف حكيمي مع المنتخب المغربي.
يشار الى أن مباريات دور المجموعات في نهائيات كأس العالم ، ستعرف مواجهات عديدة بين لاعبي الغريمين، من ابرزها مواجهة المنتخبين الإسباني و البرتغالي لحساب المجموعة الثانية والمواجهة التي ستجمع بين الأرجنتين وكرواتيا.
شاهد الإحصائية:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة