يعاني البرتغالي كريستيانو رونالدو من "التواء طفيف" في كاحله الايمن، لكنه يسير مجددا وسيكون متوافرا بنسبة "150%" لمواجهة فريقه ريال مدريد الاسباني مع ليفربول الانكليزي في نهائي دوري ابطال اوروبا في كرة القدم، بحسب ما أكد مدربه الفرنسي زين الدين زيدان الثلاثاء.

وقال زيدان في مؤتمر صحافي "انه التواء، لكن لا يوجد ضرر محدد على عظمة الشظية، انه مجرد التواء وكاحله مستقر".

وكان رونالدو خرج من مباراة "الكلاسيكو" ضد برشلونة ليل الاحد (2-2) لشعوره بإصابة في الكاحل، بعدما سجل هدف التعادل (1-1) لفريقه في الشوط الأول، وقد بدا انه تعرض خلال تسجيل الهدف لإصابة في الكاحل الأيمن. 

وعلى رغم ان رونالدو أكمل الشوط الأول، الا ان زيدان أراحه في الثاني ودفع بماركو أسنسيو بدلا منه.

واضاف زيدان "مذهل ما يمتلكه هذا الشاب على وجه الخصوص، عاد الى الملعب، مشى واستعاد أحاسيسه بعد 48 ساعة (من الاصابة). برغم اننا لا نعرف متى سيعود الى الفريق، الا ان عودته بعد 48 ساعة تؤكد استثماره ورغبته الدائمة في اللعب".

وكشف زيدان ان رونالدو سيكون جاهزا بنسبة "150 %" لمواجهة ريال مع ليفربول في 26 أيار/مايو في كييف.

ويسعى النادي الملكي الى تعزيز رقمه القياسي في عدد ألقاب دوري الأبطال (12 لقبا حاليا)، والتتويج بالمسابقة الأوروبية الأم للمرة الثالثة تواليا. 

ونوه زيدان بالنجم المصري لليفربول محمد صلاح، متصدر ترتيب هدافي الدوري الانكليزي، والذي سجل عشرة أهداف في دوري الأبطال (تساويا مع زميله البرازيلي روبرتو فيرمينو)، مقابل 15 لرونالدو هذا الموسم.

وقال الفرنسي "صلاح قدم موسما رائعا واعتقد انه يستحق الكثير من التقدير في بلوغ ليفربول النهائي، هذا أكيد (...) لكن في نهاية المطاف، لا أحب ان اعتبر هذه المباراة (النهائية) مباراة بين كريستيانو وصلاح. ستكون مباراة بين مدريد وليفربول، كما هي العادة، وهذا هو الأهم".