أكد نادي الدحيل القطري الثلاثاء ان قائده التونسي يوسف المساكني خضع لعملية جراحية ناجحة في الولايات المتحدة لمعالجة الاصابة في ركبته اليمنى، والتي ستحرمه خوض نهائيات كأس العالم 2018 في كرة القدم.

وأوضح النادي المتوج بلقب الدوري القطري هذا الموسم "نجحت العملية الجراحية التي خضع لها نجم الفريق ومحترفه يوسف المساكني صباح اليوم بمستشفى بيتسبرغ بالولايات المتحدة الأمريكية بعد إصابته التي تعرض لها بقطع في الرباط الصليبي وأبعدته طيلة الفترة الماضية عن الملاعب".

وأشار الى انه من المنتظر ان يبدأ اللاعب البالغ من العمر 27 عاما، "غدا تدريبات التأهيل والتي ستستمر لمدة أسبوع في الولايات المتحدة ليعود بعدها إلى الدوحة لإكمال برنامجه التأهيلي تحت إشراف الدكتور فيصل المؤدب طبيب الفريق والذي تابع مجريات العملية لحظة بلحظة".

وكان المؤدب أشار في تصريحات سابقة الى ان فترة تعافي المساكني قد تمتد حتى سبعة أشهر.

ونشر اللاعب عبر حسابه على انستاغرام صورا له من سرير المستشفى وهو يرفع إبهاميه، مع تعليق بالفرنسية جاء فيه "الحمدلله كل شيء سار على ما يرام. شكرا على دعمكم"، مؤكدا انه سيعود "أقوى" مما مضى.

وتعرض المساكني في نيسان/أبريل الماضي للاصابة في المباراة الأخيرة لفريقه في الدوري القطري، وغاب عن صفوفه في كأس قطر وكأس الأمير، وما تبقى من دوري أبطال آسيا في كرة القدم، علما ان النادي القطري يبدأ الثلاثاء مشاركته في دور الـ 16 بالحلول ضيفا على العين الاماراتي.

وتالق المساكني هذا الموسم بشكل كبير حيث ساهم في فوز الدحيل بالدوري وحل ثانيا في صدارة هدافي الدوري برصيد 25 هدفا بفارق هدف واحد خلف زميله في الفريق الدولي المغربي السابق يوسف العربي.

كما يتصدر المساكني قائمة المرشحين لأفضل لاعب في قطر 2018، والتي يتنافس فيها مع زميله الكوري الجنوبي نام تاي-هي أفضل لاعب في الموسم الماضي، وقائد السد الدولي الاسباني السابق تشافي هرنانديز.

وأكد الاتحاد القطري لكرة القدم الثلاثاء ان الجائزة ستمنح في 17 أيار/مايو الحالي بدلا من موعدها السابق في 20 من الشهر نفسه. وستمنح في الحفل نفسه، جائزة أفضل مدرب، والتي يتنافس عليها مدرب الدحيل الجزائري جمال بلماضي، ومدرب الريان الدنماركي مايكل لاودروب، ومدرب السد البرتغالي أوزفالدو فيريرا المتوج الموسم الماضي.