يخطط مسؤولون كرويون للاتصال بوكيل قائد برشلونة الاسباني اندريس انييستا من أجل حثه على الانتقال الى الدوري الاسترالي لكرة القدم، بحسب ما اشارت تقارير إعلامية، في ظل السعي لضم لاعب من الوزن الثقيل الى البطولة المحلية.

وكانت صحيفة "سبورت" الاسبانية سمت هذا الاسبوع الدوري الاسترالي كـ"وجهة مفضلة" لنجم خط الوسط، برغم تكهنات اشارت الى اقتراب انضمامه الى نادي فيسل كوبي الياباني.

كما نفى شونغكينغ ليفان الصيني الثلاثاء تقارير عن انضمام ابن الثالثة والثلاثين "كلاعب"، ما ترك الباب مفتوحا أمام احتمال شغله وظيفة مختلفة مع هذا النادي.

وأشار موقع الاتحاد الاسترالي لكرة القدم الى نيته الاتصال بوكيل انييستا الذي أعلن قبل ايام عن تركه الفريق الكاتالوني في نهاية الموسم، بعد عقدين من النجاحات والكؤوس في صفوفه.

وقال رئيس رابطة الدوري غريغ اوروك ان اربعة اندية استرالية عبرت عن نيتها الاستفادة من صندوق تم الاعلان عنه اخيرا بقيمة 3 ملايين دولار استرالي (2,2 مليون دولار اميركي) قد يستخدم لجلب لاعب من عيار انييستا.

وشرح للصحافة "سنحدد مع الاندية كيفية المتابعة: هل سنستخدم الملايين الثلاثة مرة واحدة لجذب سمكة كبيرة او توزيع المبلغ لاستقدام ثلاثة لاعبين أقل نوعية".

وكانت رابطة الدوري استخدمت صندوقا مركزيا في 2016، من اجل التعاقد مع المهاجم المخضرم تيم كايهل، لكن قدومه الى ملبورن لم يعزز الحضور التلفزيوني او تهافت الجماهير الى الملاعب.

وكانت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية كشفت الثلاثاء ان انييستا، بطل مونديال 2010، يتجه للانضمام الى فيسل كوبي الياباني بعقد يمتد لثلاثة مواسم مقابل راتب سنوي قدره 25 مليون يورو.

وأكد الصحافي مانو كارينيو أن الاتفاق بين الطرفين قد حسم "كليا" على هامش مباراة الأحد في الدوري بين برشلونة وغريمه ريال مدريد بحضور هيروشي ميكيتاني، الرئيس التنفيذي لشركة "راكوتن" المالكة لفيسل كوبي والراعية الرئيسية للنادي الكاتالوني.

وأعلن انييستا في اواخر نيسان/ابريل أنه يخوض موسمه الأخير مع برشلونة، الفريق الذي بدأ مشواره معه عام 2001 مع فرق الصغار في طريق لاحراز جميع الألقاب الممكنة وعددها 32، أبرزها 4 في دوري ابطال اوروبا (2006 و2009 و2011 و2015) و9 في الدوري الإسباني (آخرها في الموسم الحالي).