أصبحت مدينة مدريد العاصمة الإسبانية على بعد خطوة واحدة لتكرار الإنجاز الذي سبقتها إليه مدينة ميلانو الإيطالية في عام 1994 عندما أحرزت لقبين قاريين في ذات العام (لقب دوري أبطال أوروبا و الدوري الأوروبي) .

ويعتبر هذا الإنجاز مسجلاً باسم مدينة ميلانو فقط ، بعدما حققته في عام 1994 عندما نجح الغريمان أي سي ميلان و إنتر ميلان في الصعود للمنصتين الرئيسيتين ، حيث توج "الروسونيري" بلقب دوري الأبطال بفوزه الكاسح على برشلونة في النهائي برباعية نظيفة ، بينما نالٍ "النيراتزوري" لقب كأس الاتحاد الأوروبي (التي عوضت بلقب الدوري الأوروبي) بفوزه في النهائي على نادي كازينو سالسبورغ النمساوي بثنائية نظيفة ذهاباً و إياباً.
&
هذا وبلغ قطبا العاصمة مدريد نهائي المسابقتين القاريتين هذا الموسم ، حيث سيواجه ريال مدريد خصمه ليفربول الإنكليزي على لقب دوري أبطال أوروبا ، بينما سيلاقي أتلتيكو مدريد نظيره أولمبيك مرسيليا الفرنسي على لقب الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) .
&
وفي حال نجح الغريمان في التتويج باللقبين القاريين ، فإنهما سيخوضان السوبر الأوروبي في واقعة فريدة تحدث للمرة الأولى ، والتي ستشهد إقامة " السوبر" بتواجد ناديين من نفس المدينة على اعتبار أن السوبر في عام 1994 لم يجمع بين قطبا مدينة ميلانو ، ولكنه شهد إقامته بين نادي ميلان بصفته بطل أبطال أوروبا ،& ونادي ارسنال الإنكليزي بصفته بطل أبطال الكؤوس الأوروبية ، وهي المسابقة التي ألغيت منذ عام 1999 ، لتصبح مسابقة "السوبر" تجمع بين بطل دوري أبطال أوروبا وبطل الدوري الأوروبي.
&
و في السياق نفسه كشفت إحصائيات الاتحاد الأوروبي (يويفا) بإن لمدينة مدريد فرصة هامة لتعزيز تفوقها كأكثر المدن الأوروبية تتويجاً بالألقاب القارية على حساب المدن الملاحقة مثل ميلانو الإيطالية و برشلونة الإسبانية و ليفربول و لندن الإنكليزية.
&
وتمتلك العاصمة الإسبانية رصيداً من البطولات بواقع 17 لقباً منها 14 لقباً لريال مدريد و ثلاثة ألقاب لأتليتكو مدريد ، بينما تحتل مدينة ميلانو المركز الثاني برصيد 15 لقباً منها 9 ألقاب لأي سي ميلان و ثلاثة ألقاب لإنتر ميلان، ثم تأتي ثالثاً مدينة برشلونة الإسبانية بفضل فريقها الأول برشلونة الذي حقق 9 ألقاب .
&
وفي المركز الرابع تأتي مدينة ليفربول الإنكليزية برصيد 9 ألقاب منها 8 لنادي ليفربول و لقب واحد لإيفرتون ، على أمل تجاوزها للمدينة الكتالونية في حال نجح أبناء "الانفيلد رود" بالتتويج بلقب "صاحبة الأذنين" بعدما بلغوا نهائي البطولة في العاصمة الأوكرانية "كييف" ، وأخيراً فإن العاصمة الإنكليزية لندن تمتلك ذات الرصيد من البطولات ، بواقع 9 ألقاب نالتها بفضل أربعة أندية وهي تشيلسي ( 4 ألقاب) ، وتوتنهام هوتسبير (ثلاثة ألقاب) ، و أرسنال و ويست هام يونايتد برصيد لقب واحد لكل منهما.
&