GMT 20:00 2018 الجمعة 11 مايو GMT 20:01 2018 الجمعة 11 مايو  :آخر تحديث
الأندية الثلاثة الأولى في 2017 حافظت على ترتيبها في 2018

مانشستر يونايتد يحتفظ بصدارة أغلى تشكيلة فريق بين أندية العالم

ديدا ميلود

احتفظ نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي بصدارة ترتيب أغلى تشكيلة فريق بين أندية العالم للعام الثاني على التوالي وفقا لدراسة نشرت نتائجها صحيفة" ذا صن" البريطانية.

ومن اللافت للنظر في الترتيب العام ، بأن الاندية التي احتلت المراكز الثلاثة الأولى في عام 2017 ، قد حافظت على ترتيبها في عام 2018 ، بينما شهدت بقية المراكز تغييراً طفيفاً مع تسجيل استمرار هيمنة أندية الدوري الإنكليزي الممتاز على قائمة العشرة الأوائل بتواجد ستة أندية في القائمة .
 
هذا وبلغت القيمة المالية لتشكيلة نادي مانشستر يونايتد نحو مليار و357 مليون جنيه استرليني بعد التعاقدات الصيفية التي قام بها النادي في عامي 2016 و 2017 بطلب من مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو ، والذي انتدب للفريق ألمع الأسماء على امل انهاء الحقبة الإنتقالية والفوز بأول لقب للممتاز منذ اعتزال المدرب الإسكتلندي السير اليكس فيرغسون ولكن دون جدوى.
 
وحل في المركز الثاني نادي ريال مدريد الإسباني بعدما بلغت قيمة تشكيلته نحو مليار و 127 مليون جنيه استرليني ، بفضل النجاح الذي حققه الفريق على الصعيد القاري بنيله لقب دوري أبطال أوروبا ثم بلوغه نهائي النسخة الحالية، مما ساهم في ارتفاع قيمة لاعبيه في بورصة اللاعبين.
 
واحتفظ نادي برشلونة بالمركز الثالث في الترتيب العالمي بعدما بلغت قيمة لاعبيه حوالي مليار و82 مليون جنيه استرليني، أثر إبرامه بصفقات كبيرة مثل المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي ولاعب الوسط البرازيلي فيليب كوتينيو.
 
وجاء رابعاً نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني ، بعدما كان يحتل المركز الخامس في العام الماضي ، حيث بلغت قيمة تشكيلته نحو مليار و 7 ملايين جنية إسترليني، رغم ان النادي لم يقم بأي تعاقدات جديدة ذات قيمة كبيرة غير ان هيمنته على بطولتي الدوري والكأس المحليتين ، وتألقه قارياً ساهم في رفع قيمة اللاعبين البافاريين.
 
وحل مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز في المركز الخامس بعدما كان يحتل المركز السادس في عام 2017 ، بقيمة وصلت إلى 953 مليون جنيه إسترليني،  بفعل التعاقدات الخيالية التي اجراها الفريق في الصيف الماضي و التي بفضلها نال لقب الدوري الممتاز.
 
وصعد نادي ليفربول من المركز التاسع إلى السادس بعدما بلغت قيمة نجومه نحو 862 مليون جنيه إسترليني ، بفضل ارتفاع اسهم لاعبيه نظير الأداء المميز الذي قدموه ، خاصة في بطولة دوري أبطال أوروبا و بلوغه النهائي القاري.
 
وفي المقابل تراجع نادي تشيلسي من المركز الرابع إلى السابع بعدما عجز عن المنافسة على الصعيدين المحلي والقاري ، وفشل في الحفاظ على لقب الدوري الممتاز الذي حققه الموسم الماضي، إذ وصلت قيمة تشكيلته نحو 856 مليون جنيه إسترليني ، بينما احتفظ أرسنال بمركزه الثامن رغم تراجع نتائجه ، حيث وصلت قيمة لاعبيه إلى 776 مليون جنيه إسرتليني ،  بفضل التعاقدات التي قام بها النادي هذا العام من خلال إبرام صفقة الثنائي الهجومي الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ و الفرنسي ألكسندر لاكازيت.
 
وتراجع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي من المركز السابع إلى التاسع رغم التعاقدات التاريخية التي قام بها النادي، خاصة بتعاقده مع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في أغلى صفقة في تاريخ انتقالات اللاعبين، إلا انه بالرغم من ذلك فقد تراجع ترتيبه بسبب فشله الذريع على الصعيد القاري ، إذ لم تتجاوز قيمته المالية 654 مليون جنيه إسترليني .
 
واحتفظ نادي توتنهام هوتسبير بمركزه عاشراً بقيمة وصلت إلى 548 مليون جنيه إسترليني ، رغم تراجع ترتيبه في الدوري الإنكليزي من الثاني إلى الخامس .
 
شاهد الترتيب: 
 

 

   

 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة