GMT 19:34 2018 الجمعة 11 مايو GMT 19:43 2018 الجمعة 11 مايو  :آخر تحديث

حمدان بن محمد يقود فريق F3 في تصفيات الألعاب الحكومية

أ. ف. ب.

دبي: استهلت "الألعاب الحكومية" يومها الثاني على شاطئ كايت بيتش دبي بمنافسات الجولة الأولى من تصفيات التأهل للرجال والتي ضمت 45 فريقاً. وشهدت هذه الجولة منافسات قوية بين الفرق الحكومية المحلية والاتحادية، بالإضافة إلى الفرق الحكومية الدولية، ومن ضمنها فريق شرطة لوس أنجلس، وفريق شرطة متروبوليتان البريطانية وفريق الشرطة السياحية التايلندية، وفريق القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية في الإمارات، حيث قدمت جميع الفرق أداءً مشوّقاً من اللياقة الجسدية والقدرات الذهنية خلال المهمة الماثلة أمامها لاجتياز تسعة تحديات صعبة.

وفي أجواء تنافسية حماسية للألعاب الحكومية التي يشرف على تنظيمها المجلس التنفيذي بدبي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وبشراكة استراتيجية مع شركة مراس القابضة، أثبتت جميع الفرق جدارتها بالفوز من خلال ما أظهرته من مستويات استثنائية من روح الفريق الواحد والعمل الجماعي الذي يرقى إلى رسالة ومضمون المبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، كأول مبادرة حكومية من نوعها في العالم.

وحصدت الجهات التالية أعلى النقاط خلال الجولة الأولى من المنافسات: وزارة التربية والتعليم بمجموع نقاط140.5، وسلطة الموانئ والجمارك والمناطق الحرة بمجموع نقاط 139، والهيئة الاتحادي للهوية والجنسية بمجموع نقاط 138.5، ووزارة الدفاع بمجموع نقاط 131، وشرطة المتروبوليتان البريطانية بمجموع نقاط 131، وبلدية دبي بمجموع نقاط 125.5. على أن يتم الإعلان عن المتأهلين الستة لفرق الرجال للتصفيات النهائية بعد انتهاء الجولة الثانية.

وسوف يشهد اليوم الجولة الثانية والأخيرة من منافسات التأهل للرجال والتي ستواجه خلالها الفرق الـ 45 الأخرى التحديات التسعة، وسيتأهل أفضل ستة فرق من يومي الخميس والجمعة إلى التصفيات النهائية التي ستقام يوم السبت، حيث سيتم تتويج الفائزين في تمام الساعة الثامنة والنصف.

وما يزيد اليوم حماساً وتشويقاً هو قيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، لفريقه F3 المشارك في الألعاب الحكومية في دورتها الأولى، مما يدل على حرص سموه في دعم المبادرة وتعزيز أهدافها الرامية لترسيخ ثقافة العمل الجماعي والتعاون وروح الفريق بين الجهات الحكومية. ومن المتوقع تواجد سموه في موقع الحدث مع بقية الفرق المشاركة وخوض مغامرة شيقة في تجاوز التحديات الصعبة.

وتترقب اللجنة المنظمة والجمهور باشتياق أداء الفرق اليوم للنظر في من سيتمكن من تجاوز تحدي "القبضة الحديدية" وتحدي "السلم البشري" واللذان شكلا حاجزاً نفسياً للفرق نتيجة عدم تمكن أي من فرق اليوم الأول من اجتيازهما بنجاح.

وحضر الجولة الأولى لمنافسات الرجال عدد من الوزراء والمدراء العموم لمؤازرة وتشجيع فرقهم المشاركة، الأمر الذي يعزز من اهتمام القيادات المختلفة بأهمية العمل الجماعي وأن تشجيع القادة للفريق أحد أهم ركائز النجاح والفوز، حيث شمل الحضور معالي عهود الرومي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة، ومعالي عمر العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي، وسعادة عبدالله البسطي أمين عام المجلس التنفيذي، وسعادة اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، وسعادة هلال المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري، وسعادة الدكتور لؤي بالهول مدير عام دائرة الشؤون القانونية، وسعادة سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وسعادة الدكتورة عائشة بن بشر مدير عام مكتب دبي الذكية، وسعادة خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف.

واللافت في تشكيل الفرق الحكومية هو قيادة عدد من المدراء العموم لفرقهم الحكومية، حيث قاد سعادة عبدالله بن طوق المري، الأمين العام للأمانة العامة لمجلس الوزراء، فريق وزار شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وقاد سعادة الدكتور عبدالله الكرم مدير عام ورئيس مجلس المديرين لهيئة المعرفة والتنمية البشرية فريقه، كما شارك سعادة خلفان بالهول، الرئيس التنفيذي، قيادة فريق مؤسسة دبي للمستقبل.

وسيحصد فريق واحد فقط من فئة الرجال جائزة مالية قدرها مليون درهم توزَّع بالتساوي على أعضاء الفريق. هذا بالإضافة إلى منح جائزة مالية أخرى قدرها مليون درهم لفريق السيدات الذي سيظفر بالفوز في التحدي الأخير "العاصفة" من بين الفرق الست التي تأهلت يوم الأربعاء خلال تصفيات التأهل للسيدات.

وسوف تعقد التصفيات يوم السبت 12 مايو على شاطئ كايت بيتش دبي بدءاً من الساعة 06:00 مساءً يليها تتويج فريق السيدات وفريق الرجال بكأس البطولة عقب أداء جدير بالفوز من العمل الجماعي والقدرات البدنية والذهنية على التحدي النهائي، ويفتح الحدث أبوابه للجمهور مجاناً ودون الحاجة إلى حجز مسبق.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة