GMT 17:54 2018 الأحد 13 مايو GMT 17:57 2018 الأحد 13 مايو  :آخر تحديث

حظوظ متساوية للفيصلي والجزيرة لعبور ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

أ. ف. ب.

تتجدد المواجهة الاردنية بين الفيصلي والجزيرة بحظوظ متساوية الاثنين على استاد عمان الدولي في اياب ثمن نهائي مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بعد اسبوع من تعادلهما ذهابا 1-1 على الملعب ذاته.

وكانت المباراة الاولى على ارض الجزيرة، ما يعطي الافضلية للفيصلي الذي يكفيه التعادل سلبا لبلوغ نهائي منطقة غرب آسيا، لكن مشوارهما خلال كامل الموسم يظهر تقارب مستواهما.

وحل الجزيرة ثانيا خلف الوحدات البطل في الدوري المحلي، لكن بفارق الاهداف عن الفيصلي (41 نقطة) وفارق المواجهات المباشرة (2-2 على ارضه و2-1 خارجها)، بيد ان الفيصلي يملك خبرة محلية واقليمية اكبر.

ويشارك الجزيرة، صاحب سبعة القاب محلية فقط يعود آخرها الى منتصف ثمانينات القرن الماضي، للمرة الثانية في المسابقة الاسيوية بعد ان خرج من ثمن النهائي عام 2015.

من جانبه، احرز الفيصلي خلال مسيرته 75 لقبا منها اثنان متتاليان في كأس الاتحاد الاسيوي (2005 و2006) وحل وصيفا عام 2007.

ويخوض الفيصلي مباراة الغد بصفوف مكتملة لا سيما بمشاركة المحترفين الثلاثة السنغالي دومينيك مندي والبولندي لوكاس جيكيفيتش والالباني البان ميها، فضلا عن مجموعة من الدوليين مثل الحارس معتز ياسين وابراهيم الزواهرة وعدي زهران وبهاء عبد الرحمن وانس بني ياسين.

في المقابل، سيفتقد مدرب الجزيرة التونسي شهاب الليلي احدى اوراقه المهمة والمتمثلة بالسوري مارديك مارديكيان، هداف دوري الأردن في الموسم الماضي، بسبب طرده في مباراة الذهاب.

ويتأهل الفائز في مجموع المباراتين الى نهائي غرب آسيا لملاقاة المتأهل من المواجهة الثانية بين القوة الجوية العراقي بطل العام الماضي، والعهد اللبناني اللذين يلتقيان الثلاثاء ايابا في بيروت بعد ان فاز الاول ذهابا على ارضه 3-1.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة