واصل الرجاء البيضاوي المغربي خيباته وفرط بفوز في المتناول، بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه أدوانا ستارز الغاني 3-3 الاربعاء في الجولة الثانية من دور المجموعات (ثمن النهائي) لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وواصل مواطنه نهضة بركان الذي يشارك في دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، تألقه وحقق فوزه الثاني على التوالي وكان على حساب مضيفه يونياو ديبورتيفو دي سونغو الموزمبيقي 2-صفر.

في المباراة الاولى ضمن المجموعة الاولى، تقدم الرجاء البيضاوي 3 مرات وكان في طريقه الى كسب 3 نقاط غالية، بيد ان شباكه استقلبت هدف التعادل في الدقيقة الرابعة قبل الاخيرة من الوقت بدل الضائع.

وبكر الرجاء بالتسجيل عبر محمود بنحليب (11)، ورد أصحاب الارض بواسطة ايكاما (20)، ثم منح لاعب الوسط الدولي الكونغولي الديموقراطي ليما مابيدي التقدم للرجاء البيضاوي في الدقيقة 39.

ونجح أدوانا ستارز في التعادل مطلع الشوط الثاني عبر كاليب امانكواه (48)، قبل ان يخطف بنحليب هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 61.

وفي وقت كانت المباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة، أدرك ناتانيال اسامواه التعادل لأصحاب الارض في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وفشل الرجاء في تعويض سقوطه في فخ التعادل على ارضه في الجولة الاولى امام فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي صفر-صفر، فرفع رصيده الى نقطتين في المركز الثالث بفارق 4 نقاط خلف الاخير الذي تغلب على ضيفه اسيك ميموزا العاجي بثلاثة اهداف لايمانويل نغوديكاما (48 و58) ونيلسون مونغانغا (71) مقابل هدف لغبانيون بادي (19 من ركلة جزاء).

ويحتل اسيك ميموزا المركز الثاني برصيد 3 نقاط من فوزه في الجولة الاولى على ادوانا ستارز الذي كسب نقطته الاولى في دور المجموعات.

وفي المباراة الثانية في المجموعة الثانية، قاد هداف كأس الامم الافريقية للاعبين المحليين أيوب الكعبي فريقه نهضة بركان الى الفوز الثاني تواليا بتسجيله هدفي الانتصار على مضيفه يونياو ديبورتيفو دي سونغو في الدقيقتين 64 و88.

وانفرد نهضة بركان بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط امام المصري البورسعيدي الذي يحل ضيفا على مضيفه الهلال السوداني لاحقا.

ومني يونياو ديبورتيفو دي سونغو بخسارته الثانية تواليا بعد الاولى امام المصري صفر-2، فبقي في المركز الاخير بفارق الاهداف خلف الهلال.

وفي المجموعة الثالثة، اكرم كارا برازافيل الكونغولي وفادة ضيفه انييمبا النيجيري بثلاثية نظيفة، ليتقاسم معه الصدارة بانتظار مباراة دجوليبا المالي مع وليامسفيل العاجي لاحقا.

أهداف مباراة الرجاء وأدوانا ستارز:

اهداف مباراة نهضة بركان و يونياو دو سونجو: