GMT 2:02 2018 الإثنين 21 مايو GMT 2:41 2018 الثلائاء 22 مايو  :آخر تحديث
فيما صعد فريقا مولودية وجدة ويوسفية برشيد إلى قسم الأضواء

بطولة المغرب: تتويج اتحاد طنجة ونزول الراك وشباب خنيفرة

عبد المجيد ايت مينة

الرباط : حسمت مباريات الدورة الثلاثين، من منافسات البطولة الاحترافية المغربية، برسم الموسم الكروي 2017 _ 2018، التي أجريت الأحد، في من سيرافق الراسينغ البيضاوي صاحب الصف الأخير بـ 17 نقطة، إلى دوري الدرجة الثانية من البطولة الاحترافية. ويتعلق الأمر بفريق شباب أطلس خنيفرة، الذي احتل الرتبة 15، بـ29 نقطة، بعد هزيمته أمام الوداد الرياضي، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، بثلاثة أهداف لواحد.

وكان اتحاد طنجة، الذي تجمد رصيده، خلال هذه الدورة، عند النقطة 52، بعد هزيمته أمام شباب الريف الحسيمي بهدفين نظيفين، على أرضية ملعب المركب الرياضي بفاس، قد حسم لقب بطولة المغرب، قبل دورة من نهايتها، بعد أن عمق فارق النقط عن مطارده المباشر، الوداد الرياضي، بأربع نقط.

وتستكمل مباريات آخر دورة من بطولة هذا الموسم، بإجراء مباراة نهضة بركان ضد ضيفه الكوكب المراكشي.

وتمخضت نتائج مباريات الدورة الأخيرة، التي أجريت السبت والأحد، عن احتلال الوداد الرياضي الصف الثاني، بـ51 نقطة، متبوعاً بحسنية أغادير، في المركز الثالث، بنفس عدد النقط. فيما حل الفتح الرباطي رابعاً، والدفاع الحسني الجديدي خامساً، والرجاء الرياضي سادساً، والجيش الملكي سابعاً، وأولمبيك آسفي ثامناً، ونهضة بركان تاسعاً، وسريع وادي زم عاشراً، والمغرب التطواني في الرتبة 11، وأولمبيك خريبكة في الرتبة 12، وشباب الريف الحسيمي في الرتبة 13، والكوكب المراكشي في الرتبة 14.

وتقرر أن يتسلم الفريق البطل درع البطولة الاحترافية، الأربعاء المقبل، بمركب ابن بطوطة، بطنجة، في حفل يحضره فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي سيسلم درع البطولة الاحترافية لـ"فارس البوغاز".

يشار إلى أن نتائج بطولة القسم الثاني من البطولة الاحترافية، قد أفرزت صعود كل من مولودية وجدة ويوسفية برشيد إلى "قسم الأضواء".

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة