الرباط: في إطار الترويج لملف ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026، عقد وفد مغربي مكون من الأبطال الرياضيين السابقين نوال المتوكل ونور الدين النيبت وعزيز بودربالة، أعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وأعضاء لجنة الترشيح، الاثنين، بزغرب، لقاء مع دافور ساكور، رئيس الاتحاد الكرواتي لكرة القدم.

وذكر موقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن أعضاء المكتب المديري للجامعة وأعضاء لجنة الترشيح، قد وضعوا رئيس الاتحاد الكرواتي لكرة القدم في صورة الملف المغربي وخطوطه العريضة، مؤكدين له أن المغرب استجاب لجميع شروط دفتر التحملات التي يطلبها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويأتي هذا اللقاء بدافور سوكير النجم السابق والرئيس الحالي للاتحاد الكرواتي، بحثاً عن مزيد من الدعم للملف المغربي، في تنافسه للظفر بشرف تنظيم كأس العالم 2026.

يشار إلى أن المغرب، الذي سبق له أن خاض أربع محاولات فاشلة، برسم دورات 1994 و1998 و2006 و2010، للفوز بشرف تنظيم تظاهرة كأس العالم في كرة القدم، يخوض، في محاولة خامسة، منافسة قوية ضد تحالف ثلاثي مكون من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، للفوز بشرف احتضان كأس العالم 2026. وهو يعول على الوصول إلى موعد التصويت النهائي المقرر يوم 13 يونيو المقبل، بروسيا، لاختيار من سيحظى بشرف استضافة هذا الحدث الكروي العالمي، وقد ضمن ما يكفي من أصوات الاتحادات الكروية الوطنية عبر العالم.

دافور ساكور رئيس الاتحاد الكرواتي لكرة القدم رفقة أعضاء الوفد المغربي