حث قائد فريق ليفربول الانكليزي جوردان هندرسون زملاءه على القيام بـ "خطوة اضافية" وتدوين أسمائهم في تاريخ النادي عبر إحراز لقب دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، عندما يلاقون ريال مدريد الاسباني حامل اللقب في الموسمين الماضيين، السبت في كييف.

ويبحث ليفربول عن لقبه السادس في المسابقة الأوروبية الأم والأول منذ 2005، وذلك في مواجهة النادي الملكي حامل الرقم القياسي مع 12 لقبا، عندما يتلقيان السبت على الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية.

وقال هندرسون في تصريحات عشية المباراة "حققنا نجاحا باهرا للوصول الى هذه المرحلة (...) نريد ان نخطو خطوة اضافية وان يتم تذكرنا بأننا فزنا بدوري الأبطال".

ويخوض ليفربول نهائي البطولة الاوروبية للمرة الاولى منذ عام 2007 عندما خسر في النهائي أمام ميلان الايطالي 1-2، علما انه أحرز لقبه الأخير في المسابقة عام 2005 عندما قلب تخلفه أمام الفريق الايطالي نفسه صفر-3، فوزا بركلات الترجيح.

ونجح المدرب الألماني يورغن كلوب في اعادة ليفربول الى مصاف الأندية البازرة أوروبيا منذ ان تولى الاشراف عليه في 2015، اذ قاده ايضا الى نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" في 2016 قبل ان يخسر امام اشبيلية الاسباني 1-3.

ويرى هندرسون يرى بأن ليفربول يمكنه الاستفادة من تلك الخسارة لتحقيق نتيجة افضل امام ريال مدريد "كانت تلك الليلة مؤلمة، ولكن يمكننا استخدام ذلك كدافع للتقدم، وقد فعلنا ذلك منذ تلك الليلة".

أضاف "من المهم بالنسبة لنا الفوز بالالقاب، ونأمل في ان نبدأ ذلك غدا"، معتبرا ان "النادي فاز بالمسابقة مرات عدة، ولذلك فإن إحراز الألقاب هو حمضه النووي. نريد الفوز بالكأس من أجل الجماهير والنادي، ونحن بالتأكيد نسير في الاتجاه الصحيح".