اعتبر المدرب الألماني لنادي ليفربول الانكليزي يورغن كلوب ان نظيره في ريال مدريد الاسباني، الفرنسي زين الدين زيدان، أثبت نفسه كمدرب جيد كما كان خلال مسيرته كلاعب، وذلك في تصريحات الجمعة عشية المواجهة بينهما في نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ويحتضن الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية كييف غدا نهائي المسابقة الأوروبية الأم، والتي يسعى ريال الى التتويج بلقبها للمرة الثالثة تواليا (والثالثة تواليا أيضا بقيادة زيدان)، بينما يأمل النادي الانكليزي في إحراز لقبه السادس والأول منذ عام 2005.

وقال كلوب في مؤتمر صحافي اليوم "اذا كان العديد من الأشخاص يعتقدون ان زين الدين زيدان ليس ملما بالأمور التكتيكية -- والعديد من الأشخاص يعتقدون الأمر نفسه بشأني -- فسيكون الأمر مضحكا حقا".

وعلى رغم قيادته ريال الى سلسلة ألقاب أبرزها الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا مرتين منذ توليه مهامه مطلع العام 2016، لا يزال بعض المعلقين يعتبرون ان زيدان هو بمثابة مشرف جيد على فريق موهوب، أكثر من اعتباره مدربا موهوبا. 

وفي حال إحرازه اللقب الثالث في دوري الأبطال، سيصبح زيدان (45 عاما) ثالث مدرب فقط يحرز أهم لقب في القارة العجوز، لينضم الى الايطالي كارلو أنشيلوتي والانكليزي بوب بايسلي. كما حظي النجم الفرنسي السابق بمسيرة باهرة كلاعب تنقل خلالها بين أندية عدة أبرزها يوفنتوس الايطالي وريال، وتوج بسلسلة ألقاب منها دوري الأبطال وكأس العالم مع منتخب فرنسا عام 1998.

وقال كلوب، المدرب السابق لبوروسيا دورتموند الالماني، والذي يتولى الاشراف على ليفربول منذ تشرين الأول/اكتوبر 2015، ان "زيدان بالنسبة إلي هو واحد من افضل خمسة لاعبي كرة القدم في كل العصور".

أضاف "أمضيت فترة أطول في ليفربول من فترة اشرافه على ريال، ويمكنه الفوز بدوري الابطال للمرة الثالثة (...) يجب ان تتوقعوا انه بارع، كما كان لاعبا. يبدو انه يعمل مع لاعبيه كساعة سويسرية".

واعتبر كلوب ان زيدان كان دائما مقاتلا "نشأ في مرسيليا (جنوب فرنسا)، ولكي تحظى بمسيرة مشابهة يجب ان تكون مقاتلا".