&اختارت مجلة "فور فور تو" البريطانية برشلونة بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا لعام 2009& كأفضل الأندية التي توجت بالبطولة بصيغتها الجديدة التي انطلقت في عام 1992 بعدما نجح 12 نادياً في التداول على لقب "صاحبة الأذنين" .

وجاء اختيار فريق برشلونة لعام 2009 ليكون أفضل الفرق المتوجة باللقب القاري الأغلى ، بالنظر إلى الأداء الفني المتميز الذي قدمه طيلة مشواره في البطولة ، قبل صعوده إلى منصة التتويج خاصة في المباراة النهائية التي جمعته بحامل اللقب مانشستر يونايتد الإنكليزي على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية "روما" و التي انتهت بفوز الكتالونيين بثنائية نظيفة.
&
وتزامن تتويج برشلونة باللقب الأوروبي مع ميلاد مدرب أصبح من أفضل المدربين في العالم ، وهو بيب غوارديولا ، وميلاد جيل جديد من النجوم سيحتكرون النجومية لغاية الآن ، بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي و الإسبانيان اندريس انييستا و سيرجيو بوسكيتس، و أيضا ميلاد فلسفة تكتيكية جديدة ستغزو عقول وقلوب محبي كرة القدم والتي تعرف باسم "التيكي تاكا".
&
كما جاء اختيار برشلونة لهذا اللقب بعدما اكتسح منافسيه محلياً و قارياً و دولياً ، وتحقيقه إنجازاً تاريخياً بنيله السداسية بعدما فاز بستة ألقاب منها ثلاثية محلية وثلاثية دولية.
&
وحل في المركز الثاني نادي مانشستر يونايتد بطل نسخة عام 1999 ، الذي قهر بايرن ميونيخ الألماني في نهائي دراماتيكي شهد عليه ملعب "الكامب نو" بإقليم كتالونيا ، بعدما تقدم البافاريين بهدف لماريو باسلر استمر حتى اللحظات الأخيرة من المباراة ، قبل أن يقلب الشياطين الحمر الطاولة و يخطفون التاج القاري من رؤوس الألمان في سيناريو لم يصدقه الألمان لغاية الآن.
&
أما المركز الثالث فعاد لنادي بايرن ميونيخ بطل نسخة عام 2013 عندما اكتسح منافسيه خاصة برشلونة في الدور قبل النهائي ، قبل أن يبدد أحلام مواطنه بروسيا دورتموند على إستاد "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية ، محققاً إنجاز الثلاثية بجيل ذهبي يقوده مدربه الألماني يوب هاينكس.
&
أما المركز الرابع فتواجد فيه نادي برشلونة& بطل نسخة عام 2015 الذي عاد تحت راية المدرب لويس انريكي ليحقق ثلاثية تاريخية ثانية بفضل أقوى ثلاثي هجومي عرفه تاريخ كرة القدم ، بعدما نجح "اللوتشو" في إعادة أسلوب "التيكي تاكا" التي اكتسح بها منافسيه في كافة الأدوار وجميع المسابقات.
&
أما المركز الخامس فاختير له ريال مدريد الإسباني بطل نسخة العام الماضي 2017 ، والذي نجح في تحقيق الثنائية بعدما توج أيضاً بلقب الدوري الإسباني ، حيث لم يترك المدريديين أية فرصة لمنافسهم يوفنتوس لإفساد فرحتهم في نهائي البطولة ، بعدما اكتسحوهم بأربعة أهداف مقابل هدف ، منها ثلاثية حملت توقيع مهاجمه وهداف البطولة البرتغالي كريستيانو رونالدو.