عاد المنتخب التونسي من بعيد وحول تخلفه الاثنين أمام مضيفه البرتغالي بطل اوروبا بهدفين نظيفين الى تعادل 2-2، وذلك في لقاء ودي اقيم في براغا ضمن استعدادات الطرفين لنهائيات مونديال روسيا التي تنطلق في 14 حزيران/يونيو.

وبدا المنتخب البرتغالي الذي خاض اللقاء دون نجمه المطلق كريستيانو رونالدو لارتباطه مع ريال مدريد الإسباني بنهائي دوري ابطال اوروبا (فاز السبت على ليفربول الانكليزي 3-1)، في طريقه للخروج فائزا من مواجهته مع ضيفه الافريقي بعد تقدمه عليه بهدفي اندري سيلفا (22) وجواو ماريو (34).

لكن رجال المدرب نبيل معلول رفضوا الاستسلام وعادوا الى اجواء اللقاء سريعا بتقليصهم الفارق عبر أنيس البدري (39)، ثم نجحوا خلال الشوط الثاني في ادراك التعادل بفضل البديل فخر الدين بن يوسف (64).

وتخوض تونس مباراتين استعداديتين أخرتين في الاول من حزيران/يونيو ضد تركيا، وفي التاسع منه ضد اسبانيا، قبل أن تبدأ مشوارها في المونديال الروسي ضد انكلترا في 18 حزيران/يونيو ضمن المجموعة السابعة الصعبة التي تضم ايضا بلجيكا وبنما.

اما البرتغال، فتلعب ضد بلجيكا والجزائر في 2 و7 حزيران/يونيو قبل بدء مشوارها ضد جارتها اسبانيا في 15 منه ضمن المجموعة الثانية التي تضم الجار المغربي ايضا وايران.

ملخص المباراة: