تعادل منتخب المكسيك لكرة القدم مع نظيره الويلزي صفر-صفر الاثنين على ملعب روز بول في باسادينا الاميركية في اطار استعداداته لمونديال 2018 في روسيا.

واوقعت قرعة النهائيات التي تستضيفها روسيا من 14 حزيران/يونيو الى 15 تموز/يوليو، المكسيك في المجموعة السادسة الى جانب المانيا حاملة اللقب والسويد وكوريا الجنوبية.

وبرغم ان المباراة استعدادية وضد منتخب قوي نسبيا، لا تعكس النتيجة تطلعات المدرب الكولومبي للمكسيك خوان كارلوس اوسوريو الذي صرح عشية اللقاء ان رجاله سيبلغون نهائي المونديال.

وصرح اوسوريو الجمعة في لوس انجليس "نعتقد بأننا سنبلغ النهائي. كرياضيين وككائنات بشرية، لنا الحق في ان نعتقد بهذا الامر لاننا نعمل كثيرا من اجل تحقيق هذا الهدف".

واضاف "سيكون لدينا فريق سيلعب، كما هي الحال دائما، من اجل محاولة الفوز، ويعتقد بأنه اذا طبق طريقة لعبه، ستكون لديه امكانية تحقيق الفوز".

وبعد ويلز، ستواجه المكسيك التي كانت افضل نتيجة لها بلوغ ربع النهائي على ارضها في 1970 و1986، منتخب اسكتلندا في الثاني من حزيران/يونيو.

وفي كليفلاند، فازت الولايات المتحدة على بوليفيا (كلاهما غير مؤهلتين الى المونديال) بثلاثة اهداف نظيفة سجلها ووكر زيمرمان من ضربة رأس (37) وجوشوا سارجنت (52) وتيموثي ويا، نجل الرئيس الليبيري نجم باريس سان جرمان الفرنسي وميلان الايطالي السابق جورج ويا (59).