أكد قائد المنتخب البولندي لكرة القدم روبرت ليفاندوفسكي الجمعة انه سيستغل تركيز المدافعين عليه في منافسات مونديال 2018 في روسيا، لمساعدة زملائه في المنتخب على تسجيل الأهداف.

وتشارك بولندا في المجموعة الثامنة مع السنغال وكولومبيا واليابان، ضمن منافسات المونديال الروسي المقام بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو.

وقال مهاجم بايرن ميونيخ الألماني في مقابلة مع موقع الكتروني بولندي الجمعة "أعرف انني أحيانا سأضطر للقيام بعمل العتالة لصالح الفريق".

وأضاف اللاعب البالغ 29 عاما والذي سجل 16 هدفا في 10 مباريات من التصفيات الأوروبية المؤهلة الى كأس العالم "المنافسون سيركزون علي وعلى كيفية إيقافي، الا ان ما سأحاول القيام به عندما يراقبني لاعب أو لاعبان، هو محاولة خلق فرص لزملائي للتسجيل".

وتابع "سنحاول استغلال الأمر بهذه الطريقة. هذا ما كان عليه الحال في فرنسا"، في إشارة الى كأس أوروبا 2016 التي أقصيت فيها بولندا من الدور ربع النهائي بركلات الترجيح أمام البرتغال التي أحرزت اللقب.

وشدد الهداف على أهمية "ان نكون مستعدين لاستغلال المساحات التي ستظهر عندما يقوم المنتخب المنافس بالتركيز بشكل أكبر علي (...) كقائد للمنتخب، علي التفكير دائما بالفريق. مصلحة الفريق هي الأمر الأهم".

وتخوض بولندا مباراتها الأولى في النهائيات ضد السنغال في 19 حزيران/يونيو، قبل ان تلاقي كولومبيا في 24 منه، واليابان في 28.

وكان ليفاندوفسكي قد أثار العديد من التقارير الصحافية في الأيام الماضية، بعد إعلان وكيل أعماله بيني زاهافي انه أبلغ إدارة النادي البافاري برغبته بالرحيل عن صفوفه في الموسم المقبل، علما انه مرتبط بعقد حتى 2021.

وقال زاهافي لصحيفة "سبورت بيلد" الالمانية ان المهاجم يريد البحث عن "تحد جديد" خارج القلعة البافارية. وآثر اللاعب نفسه عدم نفي هذه التصريحات أو تأكيدها، مؤكدا الأربعاء انه يركز "على الاستعدادات لكأس العالم (...) لا أفكر بالمسائل المتعلقة بالأندية، لدي وكيل أعمال لذلك".