عهد مدرب المنتخب الروسي لكرة القدم ستانيسلاس تشيرتشيسوف للثنائي فيودور سمولوف وارتيم دزيوبا مهمة قيادة خط الهجوم باعلانه الاحد التشكيلة الرسمية المشاركة في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها بلادهم في الفترة بين 14 حزيران/يونيو الحالي و15 تموز/يوليو المقبل.

وكان سمولوف (28 عاما) توج هدافا للدوري الروسي الموسم الماضي مع فريقه كراسنودار برصيد 17 هدفا بفارق 4 اهداف امام دزيوبا قبل ان يحتل الوصافة في الموسم الحالي برصيد 14 هدفا بفارق هدف واحد خلف مهاجم سبارتاك موسكو كوينسي بروميس.

واستعاد دزيوبا (29 عاما) مستواه هذا الموسم بعد اعارته من فريقه زينيت سان بطرسبورغ الى ارسنال تولا.

وابقى تشيرتشيسوف على لاعب وسط فياريال الاسباني دينيس تشيريشيف الذي تعافى من الاصابة ودخل بديلا في المباراة الودية الاخيرة امام النمسا (0-1).

ويخوض المنتخب الروسي المونديال محروما من العديد من الركائز الاساسية في مقدمتها جورجي دجيكيا وفيكتور فاسين والكسندر كوكورين والكسندر تاشاييف، واستبعد مدربه اليوم سوسلان دجاناييف ورومان نوستاتدر وقسطنطين روش والكسندر تاشاييف وفيودور تشالوف.

وخسرت روسيا مبارياتها الثلاث الاعداية امام ضيفيتها البرازيل صفر-3 وفرنسا 1-3 في 23 و27 آذار/مارس الماضي تواليا والنمسا صفر-1 الاربعاء الماضي، وتخوض تجربتها الاخيرة في الخامس من حزيران/يونيو الحالي ضد تركيا في موسكو قبل خوض المباراة الافتتاحية للعرس العالمي امام السعودية في 14 الحالي ضمن المجموعة الاولى التي تضم مصر (19 الحالي) والاوروغواي (25 منه).

وهنا التشكيلة الرسمية:

- حراسة المرمى: إيغور أكينفيف (سسكا موسكو)، فلاديمير غابولوف (بروج البلجيكي)، وأندري لونيف (زينيت سان بطرسبورغ)

- الدفاع: فلاديمير غرانات وفيودور كودرياشوف (روبن قازان)، إيليا كوتيبوف (سبارتاك موسكو)، أندري سيميونوف (أحمد غروزني)، إيغور سمولنيكوف (زينيت سان بطرسبورغ) وماريو فرنانديش وسيرغي اينياشيفين (سسكا موسكو)

- الوسط: يوري غازينسكي (كراسنودار)، ألان دزاغوييف وألكسندر غولوفين (سسكا موسكو)، ألكسندر إيروكين ويوري جيركوف ودالر كوزياييف (زينيت سان بطرسبورغ)، رومان زوبنين وألكسندر ساميدوف (سبارتاك موسكو)، أنطون ميرانتشوك (لوكوموتيف موسكو)ودينيس تشيريشيف (فياريال الاسباني)

- الهجوم: أرتيم دزيوبا (أرسنال تولا)، أليكسي ميرانتشوك (لوكوموتيف موسكو) وفيودور سمولوف (كراسنودار).