GMT 13:01 2018 الإثنين 4 يونيو GMT 13:04 2018 الإثنين 4 يونيو  :آخر تحديث
ضمت لاعبين فقط من البطولة المحلية

الكشف عن لائحة منتخب المغرب النهائية للمونديال

عبد المجيد ايت مينة

الرباط: أعلن هيرفي رونار، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، الاثنين، عن لائحة 23 لاعباً، الذين سيخوضون نهائيات كأس العالم، التي تستضيفها روسيا ما بين 14 يونيو و15 يوليو.

وكان رونار قد نادي في وقت سابق عن لائحتين من مجموع 26 لاعبا: واحدة احتياطية من 23 لاعبا، وثانية احتياطية من 3 لاعبين.

وسيغادر كل من بدر بانون (الرجاء البيضاوي) ونصير مزراوي (أجاكس الهولندي) معسكر الأسود، فيما فضل مدرب الناخب الفرنسي الإبقاء على اللاعب وليد الحجام للاستمرار في التداريب مع المجموعة.

واقتصرت لائحة الـ23 لاعبا على لاعبين من البطولة المحلية، فيما ضمن 6 من الدوري الإسباني و4 من الدوري التركي و 2 من الدوري الفرنسي و1 من الدوري البلجيكي و1 من الدوري الإيطالي و1 من الدوري الإنجليزي و3 من الدوري الهولندي و2 من الدوري الألماني و1 من الدوري الإماراتي.

وضمت اللائحة في حراسة المرمى منير المحمدي (نومانسيا الإسباني) وياسين بونو (خيرونا الإسباني) وأحمد التكناوتي (إتحاد طنجة المغربي)؛ ونبيل درار (فنربخشة التركي) ومروان داكوستا (إسطنبول باشاكشهر التركي) وغانم سايس (وولفر هامبتون الإنجليزي) وحمزة منديل (ليل الفرنسي) وسفيان أمرابط (فاينورد روتردام الهولندي) والمهدي بنعطية (يوفنتوس الإيطالي) وأشرف حكيمي (ريال مدريد الإسباني)؛ وفي وسط الميدان كريم الأحمدي (فاينورد روتردام الهولندي) ويوسف آيت بناصر (كان الفرنسي) ومبارك بوصوفة (الجزيرة الإماراتي) ويونس بلهندة (غلطة سراي التركي) وفيصل فجر (خيتافي الاسباني) وأمين حارث (شالكه 04 الألماني) ونور الدين أمرابط (ليغانيس الإسباني) وحكيم زياش (أجاكس أمستردام الهولندي)؛ وفي الهجوم أيوب الكعبي (نهضة بركان المغربي) وخالد بوطيب (مالطيا سبور التركي) وعزيز بوحدوز (سانت باولي الألماني) والمهدي كارسيلا (ستاندار دو لييج البلجيكي) ويوسف النصيري (ملقا الإسباني).

ويتضمن البرنامج الإعدادي للمنتخب المغربي، استعداداً لنهائيات كأس العالم، أجراء ثلاث مباريات ودية، ضد كل من أوكرانيا وسلوفاكيا وإستونيا.

وواجه " أسود الأطلس"، في أولى مبارياتهم الإعدادية منتخب أوكرانيا، بسويسرا، على أن يواجهوا، الاثنين، في ثاني المباريات منتخب سلوفاكيا، بسويسراً، قبل أن يحلوا ضيوفاً على إستونيا لمواجهة منتخبها بمدينة تالين يوم 9 يونيو المقبل.

ويعول المدرب هيرفي رونار، على أن تمكن المباريات الودية من رفع جاهزية "أسود الأطلس"، الذين تنتظرهم مباريات حارقة خلال نهائيات كأس العالم بروسيا، لحساب المجموعة الثانية، التي وصفها عدد من المتتبعين بـ"مجموعة الموت"، والتي تضم إسبانيا والبرتغال وإيران، علاوة على المغرب.

ويأمل المغاربة في مشاركة جيدة في النهائيات المقبلة، حيث ينتظر أن يواجه منتخبهم منتخب إيران يوم 15 يونيو على أرضية ملعب سانت بترسبورغ، ومنتخب البرتغال يوم 20 يونيو على أرضية ملعب لوجنيكي، ومنتخب إسبانيا يوم 25 يونيو على أرضية ملعب كالينينجراد.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة