: آخر تحديث
رداً للجميل المغربي واستجابة لدعوة الاتحاد الأفريقي

الكاميرون تتحدى تهديدات ترامب وتصوت للمغرب لاستضافة مونديال 2026

اعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم رسمياً عبر موقعه الإلكتروني عن موقفه الرسمي من إستضافة نهائيات كأس العالم 2026 والتي يتنافس عليها المغرب والثلاثي المكون من الولايات المتحدة الأمريكية و كندا و المكسيك .

و كشف بيان للاتحاد الكاميروني عن دعمه للملف المغربي ، ليكون بذلك رافضاً للتهديدات التي اطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل اسابيع بحرمان الدول الأفريقية التي ستصوت للمغرب من المساعدات الاقتصادية والعسكرية التي تقدمها لها واشنطن.
 
هذا وبرر الاتحاد الكاميروني موقفه الداعم للمغرب من منطلق ضرورة دعم الاتحادات الأفريقية لبعضها البعض لتطوير مستوى الكرة في "القارة السمراء" التي تعرف نهضة تحتاج معه لمثل هذا الدعم و ترشح المغرب لإستضافة "العرس العالمي" ، حيث يعتبره الكاميرونيين من ضمن هذه المساعي ، بالإضافة إلى العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين على أكثر من صعيد وأيضاً استجابة لنداء الاتحاد الافريقي لكرة القدم الموجه للاتحادات الافريقية بالدعوة للتصويت لصالح الملف المغربي .
 
وتعتبر الكاميرون من البلدان الأفريقية القليلة التي اعلنت عن موقفها الرسمي من المنافسة القوية بين المغرب والبلدان الأمريكية الشمالية الثلاثة بعد اعلان الرئيس ترامب عن تهديداته .
 
و جاء موقف الاتحاد الكاميروني الداعم للمغرب في احتضان نهائيات كأس العالم ، رداً للجميل المغربي بعدما عبر الأخير من قبل عن دعمه للكاميرون في إستضافة نهائيات كأس أمم افريقيا 2019 و رفضه الدخول في منافسة معها لسحب تنظيم البطولة من أراضيها، رغم الصعوبات التي واجهت الكاميرونيين للإيفاء بالتزاماتهم مع الاتحاد القاري لتنظيم البطولة الأفريقية.
 
هذا وسيتم البت في هوية البلد الذي سيستضيف نهائيات مونديال 2026 في الثالث عشر من شهر يونيو الجاري خلال مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم الثامن والستين ، والذي سيعقد في موسكو قبل انطلاق نهائيات كأس العالم 2018.
 
وكان ملف "موروكو 2026" قد حصل على تزكية لجنة "تاسك فورس" الفنية التي زارت المغرب في شهر ابريل الماضي للوقوف على مدى جاهزيته لاحتضان اكبر تظاهرة رياضية  ، ولكن يبقى امام الملف المغربي خطوة واحدة قبل المرور لتصويت الجمعية العمومية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، إذ يتوجب عليه الحصول على تزكية مجلس "الفيفا" الذي سيعقد في العاشر من شهر يونيو في مهمة دراسة كافة تفاصيل الملفين بناء على التقارير الفنية التي وصلته قبل تمريرها للتصويت او رفضها حيث يمتلك المجلس سلطة الرفض.
 
و رغم حالة الإرتياح التي عمت ارجاء المغرب بعد قرار لجنة "تاسك فورس" ، إلا ان إعلان "الفيفا" عن افضلية الملف الأمريكي الشمالي المشترك الذي حصل على علامة 4 من 5 في وقت حصل ملف المغرب على علامة 2.7 من 5 من شأنه ان يعزز فرص الدول الأمريكية للظفر بشرف الاستضافة بعدما اظهر الملف المغربي في صورة البلد غير الجاهز حالياً لاحتضان أكبر تظاهرة كروية في العالم .


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إنفاق الأندية الإنكليزية على تعاقدات اليوم الأخير يبلغ 128 مليون باوند
  2. برشلونة يحقق رقم مبيعات تاريخي خلال الانتقالات الصيفية لعام 2017
  3. البرازيلي رونالدو أدخل المستشفى في إيبيزا بسبب التهاب رئوي
  4. رياض محرز ضمن التشكيلة المثالية لأبرز التعاقدات الإنكليزية لصيف 2018
  5. ميسي يترقب التتويج بالسوبر الإسباني ليصبح أكثر لاعبي برشلونة تتويجاً
  6. غوارديولا يعزز فرص ناديه كأقوى مرشح للتتويج بلقب الدوري للعام التاسع
  7. المدافع الإسباني بيكيه يعتزل اللعب دوليا
  8. هدف أول رائع لإنييستا في اليابان
  9. التوقعات الأولية ترشح مورينيو للإقالة ومانشستر سيتي لإحراز
  10. عقد ريال مدريد يتجه للإنفراط هذا الصيف
  11. محللو
  12. رئيس الاتحاد الأرجنتيني : التعاقد مع غوارديولا صعب وميسي سيقرر مستقبله
  13. ردود فعل متباينة للجماهير الجزائرية باختيار بلماضي تدريب
  14. هيغواين ينضم لقائمة الأساطير التي لعبت لكبار الأندية الإيطالية
  15. مورينيو وغوارديولا وكلوب يستعدون لخوض موسمهم الأول بمساعدين جدد
  16. مصلحة الضرائب الإسبانية تعيد مليوني يورو لكريستيانو رونالدو
في رياضة