GMT 17:33 2018 الثلائاء 5 يونيو GMT 17:37 2018 الثلائاء 5 يونيو  :آخر تحديث

تييم في نصف نهائي رولان غاروس للعام الثالث تواليا

أ. ف. ب.

بلغ النمسوي دومينيك تييم المصنف سابعا الدور نصف النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الاربع الكبرى، للمرة الثالثة تواليا بتغلبه على الالماني الكسندر زفيريف الثاني 6-4 و6-2 و6-1 في ساعة و50 دقيقة الثلاثاء على ملاعب رولان غاروس.

ويلتقي تييم الذي خسر نصف نهائي النسختين الاخيرتين امام المتوجين باللقب الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسباني رافايل نادال تواليا، في الدور المقبل مع ديوكوفيتش العشرين او الايطالي ماركو تشيكيناتو.

وثأر تييم (24 عاما) لخسارته امام زفيريف في نهائي دورة مدريد للالف نقطة في 13 ايار/مايو الماضي، وحقق فوزه الخامس على الالماني في 7 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

وقال تييم، الوحيد الذي هزم نادال على الملاعب الترابية هذا الموسم (ربع نهائي دورة مدريد)، أنه "من الرائع أن تصل إلى الدور نصف النهائي للعام الثالث على التوالي، لكن حان الوقت لقطع خطوة أخرى وسأفعل كل شيء من أجل ذلك"، في اشارة الى توقف مشواره في النسختين الاخيرتين عند دور الاربعة.

في المقابل، بدا جليا تأثر زفيريف (21 عاما) من الناحية البدنية بعدما احتاج الى 5 مجموعات لحسم كل من مبارياته الثلاث الاخيرة في البطولة، ويبقى عزاؤه الوحيد انه فك عقدته في البطولات الاربع الكبرى ببلوغه ربع النهائي للمرة الاولى في مسيرته الاحترافية.

وكشر تييم عن أنيابه منذ البداية وكاد يكسر ارسال زفيريف في الشوط الاول، بيد ان الاخير أنقذ الموقف. ولم يتأخر النمسوي في كسر ارسال منافسه ونجح بذلك في الشوط السابع ليتقدم 4-3 ثم 5-3 قبل ان ينهي المجموعة في صالحه 6-4 في 39 دقيقة.

وكسر تييم ارسال زفيريف في الشوطين الثالث والخامس من المجموعة الثانية ليتقدم 4-1.

وبدت معاناة زفيريف من اصابة في العضلة الخلفية لفخذه الايسر حيث طلب تدخل المعالج الفيزيائي عقب الشوط الخامس.

واستؤنفت المباراة وحافظ النمسوي على تقدمه حتى حسم المجموعة في صالحه 6-2.

وواصل تييم تألقه وكسر ارسال الالماني في الشوطين الاول والثالث من المجموعة الثالثة، ليتقدم 4-صفر ثم 5-1 قبل ان ينهيها في صالحه 6-1، كاسرا ارسال الالماني للمرة الثالثة في المجموعة والسادسة في المباراة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة