GMT 21:01 2018 الأربعاء 6 يونيو GMT 18:18 2018 الأربعاء 6 يونيو  :آخر تحديث
البطولة ستشهد تواجد 80 لاعباً يتوزعون على 21 منتخباً

الدوري الإسباني الأكثر حضوراً في تشكيلة منتخبات نهائيات كأس العالم

ديدا ميلود

يشهد مونديال روسيا حضوراً قوياً لبطولة الدوري الإسباني في نهائيات كأس العالم التي ستنطلق الشهر الجاري على الملاعب الروسية من خلال تواجده في تشكيلة 21 منتخباً من أصل 32 منتخباً مشاركاً في البطولة.

وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا"، فإن نهائيات كأس العالم ستشهد تواجد 80 لاعباً ينشطون في الأندية الإسبانية ويتوزعون على 21 منتخباً، بالإضافة إلى المنتخب الإسباني، مما يجعل ممثلي بطولة "الليغا" الأكثر تواجدًا في هذه الدورة، وهو ما يؤكد مكانة الدوري الإسباني بين الدوريات العالمية بعد استقطابها لاعبين من كافة البلدان.
ويتفوق الدوري الإسباني على الدوري الإنكليزي من حيث التواجد في أكبر عدد من المنتخبات، رغم أن الدوري الممتاز سيكون حاضراً بعدد هائل من اللاعبين في المونديال لكنهم يتوزعون على عدد اقل من المنتخبات.
ويعتبر المنتخبان الكولومبي والفرنسي من أكثر المنتخبات إعتماداً على بطولة "الليغا" الإسبانية بتواجد ستة أسماء في كل منتخب، يليهما المنتخب المغربي والمنتخب البرازيلي والمنتخب الأوروغوياني بخمسة لاعبين في ذات البطولة في كل منتخب.
وبدوره، يضم المنتخب السعودي ثلاثياً من الدوري الإسباني، وهم سالم الدوسري من نادي فياريال ويحيى الشهري من نادي ليغانيس وفهد المولد من ليفانتي.
ومن اللافت للنظر أن المنتخبات المرشحة للفوز بلقب كأس العالم 2018 بروسيا، تضم أسماء لامعة من الدوري الإسباني خاصة الغريمين برشلونة وريال مدريد، على غرار ليونيل ميسي هداف المنتخب الأرجنتيني، ولويس سواريز نجم منتخب الأوروغواي، وفيليبي كوتينيو نجم منتخب البرازيل والذين يلعبون للفريق الكتالوني، بالإضافة إلى كريستيانو رونالدو هداف المنتخب البرتغالي الذي يلعب مع الفريق المدريدي.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة