GMT 17:22 2018 الأربعاء 6 يونيو GMT 17:25 2018 الأربعاء 6 يونيو  :آخر تحديث

الاتحاد الأرجنتيني: إلغاء المباراة في القدس بادرة "سلام"

أ. ف. ب.

اعتبر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم الأربعاء ان إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة بين منتخبه الوطني والمنتخب الاسرائيلي في القدس، جاء بمثابة بادرة "سلام".

وقال رئيس الاتحاد كلاوديو تابيا للصحافيين في مدينة برشلونة الاسبانية حيث يقيم المنتخب معسكره التحضيري لمونديال روسيا 2018 "مسؤوليتي كرئيس للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم هي السهر على سلامة لاعبي، ولهذا اتخذت هذا القرار. آمل في ان يتم النظر اليه كمساهمة في السلام العالمي، كرة القدم هي لعبة وتتخطى الأديان".

أضاف "الأفعال والتهديدات دفعتنا الى اتخاذ قرار تعليق المباراة"، ملمحا الى احتمال خوض المباراة في وقت لاحق هذه السنة.

وكانت السفارة الاسرائيلية في العاصمة الأرجنتينية قد أعلنت القرار بشأن المباراة، متحدثة عن وجود "تهديدات واستفزازات" بحق نجم المنتخب الأرجنتيني ونادي برشلونة الاسباني ليونيل ميسي.

وأثارت المباراة المقررة ضمن استعدادات الأرجنتين لخوض نهائيات كأس العالم التي تنطلق في 14 حزيران/يونيو، اعتراضات فلسطينية استهدفت خصوصا مشاركة ميسي الذي يحظى بشعبية كبيرة بين الفلسطينيين والعرب، فيما لم يحبذ لاعبو المنتخب وجهازه الفني خوضها لأنها ستتطلب منهم السفر الى اسرائيل قبل أسبوع من المونديال.

وفي برشلونة، قال متحدث باسم المنتخب لوكالة فرانس برس ان "الأرجنتين على بعد (...) أيام من كأس العالم. نريد التركيز على ما هو مهم فعلا".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة