&أصبح مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز من أكثر الأندية تمثيلاً في نهائيات كأس العالم التي ستنطلق بعد أيام في روسيا.

وبحسب تقرير لصحيفة "ذا صن" البريطانية فإن مانشستر سيتي يضم في صفوفه 16 لاعباً تواجدوا ضمن المنتخبات الـ 32 المشاركة في المونديال الروسي، مع الإشارة بان هذا العدد كان سيرتفع لولا قرار المدرب الألماني يواكيم لوف بإبعاد ليروي ساني عن تشكيلة "المانشافت" في آخر لحظة.
&
ويتوزع لاعبو مانشستر سيتي في المونديال على 9 منتخبات ، من أبرزهم المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو ومواطنه نيكولاس أوتامندي و الثنائي البلجيكي فينسنت كومباني و كيفين دي بروين.
&
وجاء ثانياً نادي ريال مدريد الإسباني الذي يضم في صفوفه 15 لاعباً سيشاركون مع منتخبات بلادهم في نهائيات كأس العالم ،& يتقدمهم الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو والحارس الكوستاريكي كايلور نافاس بالإضافة إلى الدوليين الإسبان سيرجيو راموس و داني كارفاخال و إيسكو و الألماني توني كروس.
&
ويأتي ثالثاً نادي برشلونة الإسباني بـ 14 لاعباً على رأسهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي و معه الدوليين الإسبان سيرجيو بوسكيتس و جيرارد بيكي و جوردي ألبا و أندريس إنييستا و الحارس الألماني تير شتيغن .
&
وفي المركز الرابع تواجدت ثلاثة أندية لكل منها 12 لاعباً سيشاركون في المونديال ، وهي نادي باريس سان جيرمان الفرنسي على رأسهم البرازيلي نيمار دا سيلفا ، ونادي تشيلسي الإنكليزي ويتقدمهم الثنائي البلجيكي إدين هازارد و الحارس تيبو كورتوا ثم نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي وعلى رأسهم الثنائي الإنكليزي هاري كين و ديلي ألي .
&
وتشارك أندية يوفنتوس الإيطالي و بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنكليزي بـ 11 لاعباً في النهائيات العالمية، فمن "السيدة العجوز" يبرز الثنائي الأرجنتيني غونزالو هيغوايين وباولو ديبالا ، فيما يبرز من العملاق البافاري كل من الثلاثي الألماني توماس مولر و مانويل نوير و ماتس هوملز ، أما مانشستر يونايتد الإنكليزي فيبرز في صفوفه البلجيكي روميلو لوكاكو و الحارس الإسباني دافيد دي خيا.
&
ويشارك نادي اتلتيكو مدريد الإسباني (بطل الدوري الأوروبي) في المونديال بتسعة لاعبين أبرزهم المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان و الإسباني دييغو كوستا .
&