وجد الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي الإنكليزي، محامياً جيداً في قضية اتهامه بالعنصرية، من طرف الإيفواري يايا توريه، ويتعلق الأمر بلاعبه السابق في فريق بايرن ميونيخ الألماني، جيروم بواتينغ.

وكان اللاعب الإيفواري يايا توريه متوسط الميدان السابق لنادي مانشستر سيتي، قد اتهم غوارديولا، في حوار مع مجلة "فرانس فوتبول"، بأنه لديه مشاكل مع اللاعبين الأفارقة الذين يعمل معهم.

وأفصح :"نلاحظ أن لديه غالباً مشكلات مع الأفارقة، في كل الأندية التي مر بها، يدعي أن ليس لديه أي مشكلات مع اللاعبين السود، لأنه ذكي للغاية حتى لا يقع في الفخ. لن يعترف بذلك أبداً"..

وقال اللاعب الدولي الألماني بواتينغ، في تصريحات نقلتها، الخميس، صحيفة "ديلي ميل" البريطانية:"لا يمكنني الاتفاق مع رأي توريه على الإطلاق، لم يكن لدي أي مشكلة مع غوارديولا".

وأضاف اللاعب ذو الأصول الغانية:"على العكس، كان مدربا عظيما، وما يُقال حاليًا يصعب علي فهمه"، مشيرًا إلى أن غواردويلا أذكى من أن يتهم بذلك.

ولعب توريه، البالغ من العمر35 سنة، 319 مباراة مع مانشستر سيتي، وساهم في تتويجه بكأس الاتحاد الإنكليزي في أول موسم معه 2010 - 2011، ولقب الدوري الإنكليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 44 عاماً في تاريخ النادي (2012) قبل أن يحرزه مرة أخرى عامي 2014 و2018 وكأس الرابطة سنتي 2014 و2016، لكن مع مجيء غواردويلا في صيف 2016، تحول النجم الإيفواري إلى لاعب احتياطي، وسيغاذر النادي رسمياً يوم 30 يونيو الجاري بعد انتهاء عقده.