GMT 3:04 2018 السبت 9 يونيو GMT 3:08 2018 السبت 9 يونيو  :آخر تحديث

سوق انتقالات أوروبية واعدة تتصدرها أسماء فرنسية... وليفاندوفسكي

أ. ف. ب.

تفتتح السبت باب سوق الانتقالات الصيفية للاعبي كرة القدم، وقد يكون واعدا بالنسبة الى العديد من الدوليين الفرنسيين لا سيما قائد ليون نبيل فقير ومهاجم أتلتيكو مدريد الاسباني انطوان غريزمان.

- فقير نحو ليفربول؟ -

أفادت تقارير صحافية فرنسية وانكليزية ان انتقال نبيل فقير الذي يستعد لخوض مونديال 2018 في روسيا (من 14 حزيران/يونيو الى 15 تموز/يوليو)، بات وشيكا. لاعب الوسط الفرنسي البالغ من العمر 24 عاما، سينتقل من ليون الى ليفربول مقابل مبلغ قدر بأكثر من 60 مليون يورو، وهو رقم قياسي بالنسبة الى النادي الفرنسي.

الا ان النادي الفرنسي نفى هذه التقارير الجمعة معتبرا اياها "مزيفة".

وبالنسبة الى فريق "الحمر" الانكليزي، الهدف هو تعويض رحيل البرازيلي فيليبي كوتينيو الى برشلونة الاسباني مطلع العام الحالي.

وسيكون فقير في حال انضمامه لليفربول، اضافة مهمة الى تشكيلة الفريق الانكليزي، لاسيما خط هجومه الذي يضم الثلاثي المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو مانيه.

ومن بين الفرنسيين الاخرين، هناك لاعب موناكو توما ليمار الذي قد يتجه الى انكلترا ايضا. لقد كان مطلوبا جدا هناك في فترات الانتقالات الماضية لا سيما من قبل أرسنال الذي كان يشرف عليه مواطنه ارسين فينغر قبل ان يضع حدا لمشوار طويل استمر 22 عاما منذ 1996.

- حالة غريزمان -

في اسبانيا، يتصدر الفرنسي انطوان غريزمان دائرة الاهتمامات. هل سيبقى مع أتلتيكو مدريد؟ لا تنفك الصحافة الكاتالونية منذ ستة اشهر عن الكتابة ان غريزمان سيلتحق ببرشلونة في الصيف مقابل دفع البند الجزائي في عقده والبالغ 100 مليون يورو.

لكن المهاجم الدولي الفرنسي يبدو مترددا وقد يمدد، حسب الصحافة الصادرة في العاصمة مدريد، عقده مع اتلتيكو الذي يدافع عن الوانه منذ 2014 مع أجر سنوي مغر يصل الى 20 مليون يورو.

خيار غريزمان مرتبط اولا بسوق الانتقالات لبرشلونة الذي يتعين عليه ايضا ايجاد خطة بديلة، وقد يعمد الى محاولة ضم الدنماركي كريستيان اريكسن لاعب توتنهام هوتسبر الانكليزي في حال فشل صفقة غريزمان.

أما ريال مدريد فيبدو في وضع لا يحسد عليه: بعد الرحيل غير المتوقع لمدربه الفرنسي زين الدين زيدان، يبحث النادي الملكي الفائز بثلاثة القاب متتالية في دوري أبطال أوروبا، عن مدرب جديد لقيادة حملة الانتقالات الصيفية.

وفي قائمة بيع اللاعبين، يبرز اسم الويلزي غاريث بايل رغم ان قدوم مدرب جديد قد يخلط الاوراق من جديد. اما بالنسبة الى البرتغالي كريستيانو رونالدو، فيبدو غير سعيد براتبه وأثار الشكوك حول مستقبله، علما ان عقده يمتد حتى 2021 مع بند جزائي خيالي يصل الى مليار يورو.

- مستقبل ليفاندوفسكي -

في المانيا، مستقبل الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي يشعل النقاشات. فمند ان اعلن وكيل اعماله عن رغبة موكله باختبار تحد جديد، اصبح مهاجم بايرن ميونيخ هدفا لكل الشائعات. ليفاندوفسكي الذي يستعد مع منتخب بلاده للمونديال، لم ينف نيته بترك العملاق البافاري.

وتتوقع الصحافة المحلية انتقال هداف البوندسليغا في الموسم الفائت (29 هدفا) الى ريال مدريد، لكنها تذكر في الوقت نفسه باريس سان جرمان الفرنسي ويوفنتوس الايطالي وتشلسي الانكليزي.

وبات بايرن ميونيخ على وشك اعارة لاعب وسطه البرتغالي ريناتو سانشيس الى بنفيكا، ناديه الاصلي، من اجل استعادة المستوى الذي قدمه في كأس اوروبا 2016 حيث اختير افضل لاعب شاب في البطولة.

ولم يستطع سانشيس البالغ 20 عاما فرض نفسه في صفوف بايرن في موسم 2016-2017 فأعير الى سوانسي سيتي الانكليزي دون ان يحقق النجاح المطلوب، وهبط النادي الى الدرجة الاولى.

- سان جرمان واللعب المالي النظيف -

في فرنسا، تتجه الانظار الى سان جرمان الذي يتعين عليه التخلي عن عدد من لاعبيه، بينما يتوقع ان يعرف قريبا ما اذا كان قد عوقب ام لا في اطار قواعد اللعب المالي النظيف بسبب الانفاق الضخم الذي قام به لضم البرازيلي نيمار (من برشلونة) وكيليان مبابي (من موناكو) الصيف الماضي.

ويبدي سان جرمان اهتماما بضم الحارس الايطالي المخضرم جانلويجي بوفون دون مقابل لأن النجم السابق ليوفنتوس غير مرتبط بأي عقد.

وفي حال قدوم بوفون الى فرنسا، سيعاد خلط الاوراق بالنسبة الى الفرنسي ألفونس أريولا الذي يرغب بالبقاء الحارس الاول لفريق العاصمة الفرنسية.

- بيكر وميلينكوفيتش-سافيتش -

في ايطاليا، الاسمان الاكثر ترددا هما للاعبين في قطبي العاصمة: البرازيلي أليسون حارس مرمى روما، والصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش لاعب وسط لاتسيو.

ووضع المشوار الناجح في دوري ابطال اوروبا والعائدات المرتفعة نسبيا فريق روما بعيدا عن عملية بيع الزامية. لكن في حال نجاحه في مونديال 2018، سيرتفع سعر البرازيلي أليسون المقدرة قيمته حاليا بنحو 70 مليون يورو بعد ان قدم موسما مثيرا، وقد يتخلى عنه فريقه في حال قدم ريال مدريد او ليفربول عرضا بقيمة 100 مليون يورو.

من جانبه، سعر ميلينكوفيتش-سافيتش مرتفع. "120 مليون مثلا؟" بحسب رئيس نادي لاتسيو كلاوديو لوتيتو، ""نعم، لكل قدم من قدميه".

وعلى غرار أليسون، لن يتحرك الصربي الى اي مكان آخر قبل نهاية المونديال، وعلى الارجح ليس بأقل من 100 مليون يورو.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة