GMT 20:53 2018 السبت 9 يونيو GMT 20:55 2018 السبت 9 يونيو  :آخر تحديث

فيتل أول المنطلقين في جائزة كندا الكبرى

أ. ف. ب.

سينطلق الالماني سيباستيان فيتل سائق فيراري الاحد من المركز الاول في جائزة كندا الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم للفورمولا واحد، بعد ان حقق اسرع توقيت في التجارب الرسمية السبت على حلبة جيل فيلنوف في مونتريال.

وعلى حلبة مفضلة تقليديا لفريق مرسيدس وبطله البريطاني لويس هاميلتون الذي انطلق من المركز الاول في المواسم الثلاثة الماضية وحقق ثلاثة انتصارات متتالية، فرض فيتل، بطل العالم اربع مرات متتالية مع ريد بول (2010 الى 2013)، نفسه واسلوبه، وقطع اسرع لفة بزمن 1:10,764 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 269,781 كلم/ساعة.

في المقابل، اكتفى منافسه الرئيسي هاميلتون بطل العالم اربع مرات آخرها العام الماضي مع فريق مرسيدس والساعي الى الفوز بالسباق للمرة السابعة ليعادل الرقم القياسي للسائق الأسطوري الألماني ميكايل شوماخر، بالمركز الرابع (1:10,996 د).

وتقدم فيتل على سائق مرسيدس الثاني الفنلندي بوتاس (1:10,857 د)، وحل زميله في فيراري الفنلندي كيمي رايكونن في المركز الخامس، فيما كان المركز الثالث من نصيب سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن.

ويتصدر هاميلتون ترتيب بطولة العالم برصيد 110 نقاط بفارق مريح على فيتل (96 نقطة) والاسترالي دانيال ريكياردو سائق ريد بول الثاني (72 نقطة) الذي حل سادسا في التجارب الرسمنية وسينطلق من الخط الثالث مع رايكونن.

لكن يبدو ان موازين القوى قد انعكس هذا العام حيث سينطلق فيتل من المركز الاول للمرة الرابعة هذا الموسم مقابل مرتين للبريطاني، في حين كان ريكياردو اول المنطلقين في المرجلة السادسة في مونتي كمارلو والفائز بالسباق ايضا.

وحجز خط الانطلاق الرابع للالماني نيكو هولكنبرغ (رينو) والفرنسي استيبان اوكون (فورس انديا)، والخامس للاسباني كارلوس ساينز جونيور (رينو) والمكسيكي سيرجيو بيريز (فورس انديا).


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة