: آخر تحديث

دورة شتوتغارت: عودة فيدرر بعد توقف ثلاثة أشهر

شهد دورة شتوتغارت الالمانية في كرة المضرب التي تبدأ الاثنين عودة السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا في العالم بعد توقف طوعي لثلاثة اشهر عن المشاركة في دورات الملاعب الترابية غير المفضلة لديه.

وعلى غرار الموسم الماضي، سيبدأ فيدرر من شتوتغارت -- بدلا من هاله -- استعداداته على الملاعب العشبية وعينه على الاحتفاظ بلقب بطولة ويملبدون الانكليزية ، ثالث البطولات الاربع الكبرى (2 الى 15 تموز/يوليو)، واعتلاء المنصة للمرة التاسعة.

فبعد خسارته المفاجئة في الدور الثاني من دورة ميامي الاميركية للماسترز (1000 نقطة) في آذار/مارس، تعين على عشاق كرة المضرب العيش من دون النجم السويسري الذي سيبلغ الـ 37 في أوائل آب/اغسطس، وتركيز انظارهم على الاسباني رافايل نادال "ملك" الملاعب الترابية الذي توج الاحد بلقبه الحادي عشر في رولان غاروس الفرنسية، رافعا رصيده الى 17 لقبا كبيرا.

وبعد تتويجه باللقب العشرين في البطولات الكبرى مطلع العام الحالي على ملاعب ملبورن الاسترالية، اعتمد فيدرر ابن مدينة بازل السويسرية، "الاستراتيجية" نفسها التي اتبعها العام الماضي، والتي سمحت له بإضافة لقبين كبيرين (في ملبورن ثم في ويمبلدون).

وفي ثاني ظهور له هذا العام، اختار فيدرر دورة شتوتغارت التي قلما شارك فيها لان ارضية ملاعبها كانت صلبة قبل ان تتحول في 2015 الى عشبية، وسيكون منافسه في الدور الثاني الالماني ميشا زفيريف او الروسي ميخائيل يوجني.

وصنف "المايسترو" السويسري في المركز الاول واعفي مع الفرنسي لوكاس بوي حامل اللقب، والتشيكي توماس برديتش والاسترالي نيك كيريوس من خوض الدور الاول بصفتهم المصنفين الاربعة الاوائل في الدورة.

وفضلا عن الاستعداد لويمبلدون، يهدف فيدرر الذي بدأ موسمه الماضي على العشب من دورة هاله الالمانية واحرز لقبها للمرة التاسعة، لاستعادة المركز الاول في التصنيف العالمي اذ ان الفارق بينه وبين نادال 100 نقطة فقط.

وقد ينجح السويسري في مسعاه اذا بلغ نهائي شتوتغارت البالغة جوائزها نحو 730 الف يورو، رغم تأكيده الدائم ان هذا الامر لا يدخل في دائرة اهتماماته.

وصنف بطل 2017 في المركز الثاني امام برديتش وكيريوس، وسيكون منافسه في الدور الثاني احد الالمانيين يان-لينارت شتروف او رودولف موليكر المشارك ببطاقة دعوة.

وكان بوي أحرز اللقب بفوزه على الاسباني فيليسيانو لوبيز 4-6 و7-6 (7-5) و6-4.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. جائزة لاعب العام في أوروبا تنحصر بين رونالدو ومودريتش وصلاح
  2. كيف سيلعب ريال مدريد مع مدربه الجديد لوبيتيغي بعد رحيل رونالدو ؟
  3. ميسي يسجل الهدف رقم 6000 في تاريخ برشلونة ببطولة الدوري الإسباني
  4. ريال مدريد يترقب تحقيقات الاتحاد الأوروبي للانقضاض على نيمار
  5. الهلال يحسم مواجهة الاتحاد في لندن ويتوج بلقب السوبر السعودي
  6. أخضر الاحتياجات الخاصة يهزم الأرجنتين ويتوج بطلاً لكأس العالم
  7. جماهير ريال مدريد خائفة من تكرار سيناريو الحارسين كاسياس ولوبيز
  8. أساطير برشلونة وريال مدريد يحتكرون تشكيلة
  9. 112 لاعباً شاركوا في مونديال روسيا غيّروا أنديتهم هذا الصيف
  10. 4 مدربين إنكليز فقط ضمن خريطة الدوري الإنكليزي الفنية لهذا الموسم
  11. الجماهير ترشح برشلونة لتحقيق
  12. التعاقد مع النجوم المخضرمين .. ظاهرة تجتاح الأندية الأوروبية الكبرى
  13. رئيس الليغا ينتقد يوفنتوس وإنتر .. والنيراتزوري يهدد بالقضاء
  14. هذه ابرز التغييرات التي طرأت على الدوري الإنكليزي الممتاز منذ تأسيسه
  15. ستة أسماء ستسلط عليها الأضواء في الدوري الإيطالي
في رياضة