GMT 9:48 2018 الثلائاء 12 يونيو GMT 9:53 2018 الثلائاء 12 يونيو  :آخر تحديث

بيستونز يتعاقد مع المدرب كايسي لمدة خمسة أعوام

أ. ف. ب.

ذكرت وسائل اعلام أميركية ان نادي ديترويت بيستونز المشارك في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين تعاقد مع دواين كايسي للاشراف على الفريق في صفقة لخمسة أعوام بعد أربعة اسابيع من اقالته من تورنتو رابتورز.

واشارت شبكة "اي اس بي ان" وصحيفة "ديترويت فري برس" المحلية الى تعيين كايسي (61 عاما) خلفا للمدرب السابق ستان فان غوندي الذي أقيل من مهمة تدريب فريق بيستونز مع نهاية الدور العادي بعدما فشل في قيادة ناديه الى الادوار الاقصائية البلاي اوف للعام الثاني على التوالي.

ويتوقع الجميع من المدرب الجديد ان يقود بيستونز الى البلاي اوف العام المقبل، علما ان فريقه الجديد انهى الموسم العادي مع 39 فوزا مقابل 43 خسارة.

وسيكون كايسي، الذي سيقدمه النادي رسميا أمام الصحافة الاسبوع القادم، المدرب الـ 36 الذي يشرف على بيستونز، على أن يتقاضى حوالي 7 ملايين دولار سنويا.

ويتسلم كايسي مهامه الجديدة بعد شهر على خروجه من الباب الضيق لفريق رابتورز حين أقيل بعد يومين فقط من اختياره أفضل مدرب في الموسم العادي من قبل الرابطة الوطنية لمدربي كرة السلة، وبعد أربعة ايام من خروج فريقه أمام كليفلاند كافالييرز في الدور الثاني للادوار الاقصائية "بلاي أوف" للعام الثالث على التوالي.

وحقق النادي الكندي بقيادة كايسي رقما قياسيا في عدد الانتصارات مع 59 فوزا (مقابل 23 خسارة) وحل في المركز الأول للمنطقة الشرقية في الموسم العادي للمرة الاولى في تاريخه، غير أن السقوط المدوي أمام كافالييرز صفر-4 دون أن يتمكن من تحقيق فوز يتيم، سرع في اقالة هذا المدرب.

وسبق لكايسي أن درب في الدوري الياباني، وعمل كمساعد لمدرب منتخب اليابان بين عامي 1989 و1994، وامضى 11 عاما كمساعد لمدرب فريق سياتل قبل أن يحصل على أول فرصة حقيقة كمدرب لفريق مينيسوتا تمبروولفز وحقق معه 53 فوزا مقابل 69 خسارة قبل أن تتم اقالته في كانون الثاني/يناير 2007.

وأمضى مدرب رابتورز السابق ثلاثة أعوام كمساعد مدرب لفريق دالاس مافريكس وقاده للفوز بلقب الدوري عام 2011. هذا الانجاز دفع رابتورز للتعاقد معه.

وظل كايسي على مقاعد تدريب رابتورز خلال سبعة أعوام قاده خلالها إلى 320 فوزا مقابل 238 خسارة، كما فاز بلقب بطل مجموعة الاطلسي في المنطقة الشرقية أربع مرات، وخاض نهائي المنطقة العام الماضي وخسر امام كليفلاند بالذات 2-4.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة