GMT 15:32 2018 الثلائاء 12 يونيو GMT 15:36 2018 الثلائاء 12 يونيو  :آخر تحديث
أشار أنّ رئيس الفيفا يفضل الملف المشترك على نظيره المغربي

فوزي لقجع يحذر : لن نسمح لإنفانتينو بالانحياز لملف أمريكا

مراد حاج

أكد فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، أنه لن يسمح لجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي "فيفا"، بالانحياز لملف أمريكا في استضافة نهائيات مونديال 2026، بعدما لمس منه رغبته في فوز الملف المشترك على حساب ملف المغرب.

وقال لقجع في تصريحات صحفية:" يوجد اختلاف في وجهات النظر بيني وبين إنفانتينو في العديد من الموضوعات، وقد خاطبته بشكلٍ رسميٍ بشأن هذه الموضوعات، لكن أجوبته لم تكن مقنعة، وفي الأخير قابلته مرتين في اجتماع تاسك فورس، وعلى أية حال فإنّ الاتحاد الدولي أو رئيسه ليس عدوا لنا وإنما هو مجرد اختلاف في الآراء.

وعن مدى انحياز فيفا لملف أمريكا المشترك، أفصح لقجع قائلاً: "لا يوجد شخص محايد تماما، بالتأكيد سيكون هناك انحياز، وقد أخبرت إنفانتينو بوضوح خلال زيارته للدار البيضاء، بتأكيدي على رغبته في فوز أمريكا باستضافة المونديال، لكن هذا موقفه الشخص وليس كونه رئيسا للاتحاد الدولي، ومنصبه الرسمي هو ما يهمني وليس موقفه الشخصي".

وأضاف رئيس اتحاد الكرة المغربي قائلاً:"أمريكا قوة اقتصادية وعسكرية كبيرة، لكنها بالنسبة للفيفا مجرد عضو مثل الـ211 عضوا الآخريين، ونحن لن نسمح بالانحياز لأمريكا على حساب المغرب، ولن نقبل سوى بكون فيفا طرفا محايدا، الأشخاص لا دخل لنا في اختياراتهم الشخصية لكن الموقف الرسمي للفيفا هو ما يهمنا".

ويسعى ممثلو ملف المغرب، والملف المشترك لأمريكا والمكسيك وكندا، المتنافسان على شرف استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026 لكرة القدم، استغلال الساعات الأخيرة من أجل ضمان الأصوات التي سترجح كفة أحد الجانبين، قبل انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد الدولي لكرة القدم (كونغرس الفيفا) يوم غد الأربعاء، بالعاصمة الروسية موسكو، الذي سيتم خلاله الإعلان عن الملف الفائز.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة