GMT 20:25 2018 الثلائاء 12 يونيو GMT 20:02 2018 الثلائاء 12 يونيو  :آخر تحديث
كشف عن اهتمامه بشراء نادٍ أوروبيٍ مستقيلاً

تركي آل الشيخ: حاولت ضم بالوتيلي ودي روسي للدوري السعودي

مراد حاج

كشف تركي آل شيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، عن علاقته بالكرة الإيطالية والتعاقد الأخير الذي تم باستضافة السوبر الإيطالي في المملكة، وعن إمكانية الاستثمار بشراء نادٍ أوروبيٍ.

وقال تركي في حوار مع صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية: "قمنا باستضافة السوبر الإيطالي في السعودية لما تحضاه الكرة السعودية من شعبية كبيرة هناك، حيث ستجدون الملعب مليء بالحماس وقتها".

وأضاف: "الدوري السعودي يحظى باهتمام واسع وشعبية كبيرة وسترتفع عدد الأندية إلى 16 فريقًا في المواسم المقبلة، وأيضًا أشكر الأمير محمد بن سلمان ولي العهد على موافقته لظهور النساء في المدرجات".

وردًا على سؤال عن هوية النادي الذي يشجعه في الدوري الإيطالي، قال تركي آل شيخ: "أحببت في البداية نابولي بسبب تواجد مارادونا هناك، ولكن تغيرت بعض الشيء بمرور الزمن، حيث قمت بتشجيع باجيو وبعد ذلك روما من أجل توتي، واختطفني أخيراً يوفنتوس بسبب الأسطورة بوفون".

وتابع تركي في سياق آخر، "أفضل من اللاعبين الإيطاليين في الوقت الحالي، ماريو بالوتيلي، قابلته عقب مباراة السعودية وإيطاليا، وطلبت منه اللعب في السعودية ولكنه فضل البقاء في أوروبا".

وعن ما إذا حاول من قبل ضم نجوم من الدوري الإيطالي قال مسؤول الكرة السعودية: "نعم حاولت مع دي روسي وضمه للدوري السعودي ولكن الإيطاليون بالنسبة لهم المال ليس كل شيء".

وأردف كاشفاً عن أمر مهم : "المملكة العربية السعودية على استعداد للاستثمار في الكرة الإيطالية، ولكن قبل ذلك عليهم إزالة العقبات، بدءًا من الديون الغير واضحة من بعض الشركات".

وعن إمكانية شراء نادي في أوروبا، قال تركي : "دائمًا روما في قلبي، وأنا مهتم بشراء ناد في أوروبا، ولكن من يعلم ما سيحدث في يومًا من الأيام".

وفي رده على سياسة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي استثمر ت فيه الحكومة القطرية، رد تركي آل شيخ: "لا تتحدث معي عن قطر، هي بلد صغيرة بها الكثير من الأموال، ويستخدم الشباب بشكل خاطئ عن طريق وسائل الإعلام".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة