GMT 20:50 2018 الثلائاء 12 يونيو GMT 20:17 2018 الثلائاء 12 يونيو  :آخر تحديث
قرار "الليغا" أثار جدلاً كبيراً

تطبيق يرصد جرائم الاحتيال المتعلقة ببث المباريات في إسبانيا

مراد حاج

أصبح بمقدور رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، رصد عمليات الاحتيال التي تتعلق ببث المباريات تلفزيونيًا في المقاهي والمطاعم عن طريق تطبيق يستطيع التسلل إلى مكبرات الصوت، وخاصية تحديد الموقع الجغرافي في الهواتف المحمولة لمستخدمي هذه التكنولوجيا.

وقالت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم في بيان لها، اليوم الثلاثاء:هذه الأنشطة الاحتيالية تتسبب في خسائر تقدر بـ 150 مليون يورو لكرة القدم الإسبانية، وهو ما يلحق ضررا مباشرا بالأندية والشركات والجماهير، وأخرين".

وأثار إعلان "الليغا" جدلا كبيرا في إسبانيا، حسب ما لاحظته وكالة الأنباء الألمانية، حيث قال أحد خبراء الحقوق التكنولوجية يدعى خورخي موري راموس عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إنه نوع من أنواع التعامل مع البيانات سيجعل من هاتفك مخترقا".

وبدأ استخدام التطبيق المذكور منذ الثامن من يونيو الجاري ولكن من خلال أجهزة الهواتف التي تستعمل نظام التشغيل المعروف باسم "أندرويد" والتي تكون داخل نطاق الأراضي الإسبانية.

وعن طريق التطبيق المذكور، يتم تشغيل مكبرات الصوت الخاصة بالهواتف عن بعد عند إذاعة إحدى المباريات على الهواء مباشرة، لتقوم بعد ذلك خاصية تحديد الموقع الجغرافي برصد مكان صاحب الهاتف.

وإذا كان الأمر يتعلق بأحد المقاهي يتم التحقق من إذا كان مالك المقهى مسجلا من ضمن زبائن إحدى شركات البث بمقابل مادي أو لا.

وأكدت رابطة الدوري الإسباني أن التطبيق لا يتسلل إلى المحتويات الخاصة على الهواتف وأن تفعيل خاصية تشغيل مكبر الصوت لا يحدث إلا إذا وافق المستخدم على هذا الإجراء.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة