لم يستقر الجهاز الفني لمنتخب مصر على هوية الحارس الاساسي الذي سيخوض مواجهة الاوروغواي الجمعة في افتتاح مشاركته في مونديال روسيا 2018 في كرة القدم، بحسب ما أفاد مدير المنتخب إيهاب لهيطة الثلاثاء، وسط ترقب حول إمكانية مشاركة المخضرم عصام الحضري ليصبح أكبر لاعب في تاريخ البطولة.

وقال لهيطة في حديث مع صحافيين بينهم مراسل وكالة فرانس برس، على هامش تدريبات المنتخب في العاصمة الشيشانية غروزني، "لم يستقر الجهاز الفني على اللاعبين الـ11. يمكن أن يحصل ذلك بعد تمرين اليوم وقبل السفر (الاربعاء) تكون الامور واضحة".

أضاف "سيجتمع الجهاز الفني مساء وتكون الامور أوضح غدا".

ويخوض منتخب مصر الذي يشارك في المونديال للمرة الثالثة بعد 1934 و1990، ظهر الأربعاء تمرينه الأخير في غروزني قبل لقاء الأوروغواي، ثم يتوجه على متن طائرة خاصة به الثالثة ظهرا الى ايكاتيرنبورغ حيث تقام مباراته الاولى ضمن المجموعة الأولى التي تضم روسيا والسعودية.

وتضم تشكيلة المدرب الارجنتيني هكتور كوبر ثلاثة حراس هم الحضري (التعاون السعودي) وحارسي الأهلي محمد الشناوي وشريف اكرامي، علما بأن حارس الزمالك أحمد الشناوي قد تعرض لاصابة قوية قبل النهائيات، بينما استبعد محمد عواد المعار من الاسماعيلي الى الوحدة السعودي، عن التشكيلة النهائية للمونديال.

وحارس المرمى الكولومبي فريد موندراغون هو أكبر لاعب يخوض المونديال، عندما شارك في كأس العالم 2014 في البرازيل عن عمر 43 عاما وثلاثة أيام. الا ان انجازه سيكون مهددا في روسيا 2018، حيث يملك الحضري فرصة تجريده من لقب عميد المخضرمين إذ يصل لنهائيات روسيا 2018 عن عمر 45 عاما و150 يوما.

وعن الاجواء بين الحراس الثلاثة، أضاف لهيطة "دائما ما تحصل منافسة على حراسة المرمى. العلاقة جيدة بينهم وهناك تنافس محترم. لكن حتى الان لم يستقر الجهاز الفني على الحارس الاساسي".

وعما اذا كان الحضري، بطل افريقيا أربع مرات مع المنتخب، قد تمنى على الجهاز الفني المشاركة ولو لدقائق لتحطيم الرقم، قال لهيطة "العاطفة ليست موجودة في الاختيار والمشاركة في كأس العالم".

أضاف "قد تكون واردة، لكن ليس في المباراة الأولى أو الثانية".

وبدأ الحضري (158 مباراة دولية) مسيرته الكروية عام 1993 مع نادي دمياط، ثم حمل ألوان الاهلي بين 1996 و2008، وتنقل بين سيون السويسري، الاسماعيلي والزمالك والمريخ السوداني والاتحاد السكندري ووادي دجلة الذي تركه في 2017 للالتحاق بالتعاون.