GMT 20:09 2018 الأربعاء 13 يونيو GMT 20:58 2018 الأربعاء 13 يونيو  :آخر تحديث
الشركة استخدمت حقوقه التجارية في أغراض تسويقية

الاتحاد السعودي يستنكر تعدي شركة زين على حقوقه ويقرر مقاضاتها

محمد عمر

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم مقاضاة شركة "زين" للاتصالات المحلية، بسبب "التعدي السافر على حقوقه التجارية، واستخدامها في أغراض تسويقية" حسب بيان صدر عن الاتحاد.

واستخدمت شركة "زين" اسم وشعار الاتحاد والمنتخب السعودي، واستغلت مشاركة "الأخضر" في مونديال روسيا دون اتباع الاجراءات النظامية بخصوص الحقوق التجارية.

وقال في بيان: "يُبدي الاتحاد السعودي لكرة القدم استنكاره الشديد؛ لقيام شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين السعودية" بالتعدي السافر على حقوقه التجارية، واستخدامها في أغراض تسويقية عبر إعلانات دعائية وحملات تسويقية، مستخدمة في ذلك اسم وشعار الاتحاد السعودي والمنتخب الوطني، واستغلال مشاركته في كأس العالم دون اتباع الإجراءات النظامية بخصوص الحقوق التجارية.

وأضاف "يؤكد الاتحاد السعودي لكرة القدم أنه سيبدأ بمباشرة مقاضاة الشركة قانونياً، باتخاذ كل الإجراءات القانونية، وبصورة فورية لدى الجهات المختصة؛ بما يضمن حفظ حقوقه المادية والأدبية".

وختم الاتحاد بيانه بالإشارة إلى أنه سَبَق وأن حذّر الشركات والأفراد من انتهاك حقوقه التجارية بكل الصور والأشكال، عبر بيان صادر عن الهيئة العامة للرياضة؛ وهو ما يجعله لا يتوانى في مباشرة إجراءاته القانونية تجاه أي متعدٍ على حقوقه التجارية.

من جهته أبدى المستشار في الديوان الملكي تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، امتعاضه من تصرف شركة "زين"، مؤكدا أنه يدعم الاتحاد السعودي في قراراه ضد الشركة.

وكتب آل الشيخ، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "الحقوق التجارية للمنتخبات والأندية السعودية يجب أن تحترم .. الهيئة العامة للرياضة لن تتوانى في دعم كافة المنتخبات والأندية في حفظ حقوقها .. وأدعم توجه الاتحاد السعودي لكرة القدم في الدفاع عن حقوقه".

جدير بالذكر أن المنتخب السعودي يستعد لخوض مباراة افتتاح كأس العالم أمام المنتخب المضيف روسيا مساء الخميس.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة